الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
جناح المملكة في المعرض الدولي للكتاب بالهند منارة معرفية وفكرية

جناح المملكة في المعرض الدولي للكتاب بالهند منارة معرفية وفكرية
307
0
0
 
27 ربيع الأول 1434 08:20 PM
صحيفة الأجيال : استقطب جناح المملكة المشارك في المعرض الدولي للكتاب بنيودلهي 2013 اهتمام العديد من الزوار الذين جالوا أركانه وتنوعت اهتمامتهم تجاه العديد من العناوين المعروضة .
ويشع الجناح في أرض المعرض بميدان برغاتي بنيودلهي على مساحة 42000 متر مربع فكراً وعلماً، ومبرزاً لجهود المملكة في العناية بالقرآن الكريم حيث أطلع الزائر على أعمال الترجمة والطباعة التي يقوم بها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف لأكثر من 60 لغة .
ويشكل الجناح المقام على مساحة 72 متراً مربعاً منارة معرفية تجسد الواقع الفكري والعلمي في المملكة وللثقافة العربية والإسلامية وسط تظاهرة دولية تمثل مختلف الثقافات بمشاركة 23 دولة وعدد من المؤسسات التي تعرض الآلف العناوين عبر 1100 ناشر .
ولاقت كتب العلوم الدينية والأدبية والدراسات الخاصة بالجزيرة العربية اهتمام الزوار من الأكاديمين والمثقفين وطلاب الجامعات.
وتميز جناح المملكة بتوزيع عدد من الكتب الدينية التي يحرص على اقتنائها أبناء المسلمين الهنود وغيرهم إذ أعدت وزارة الشؤون الإٍسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد حزمة من الاصدارات التي تثري مكتبة المسلم من كتب التفسير والسيرة النبوية .
والإصدارات المنوعة باللغتين العربية والانجليزية لأركان الجهات الحكومية بالجناح من وزارة التعليم العالي ،ووزارة الثقافة والإعلام ، ووزارة الداخلية ،ووزارة الشؤون الإٍسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ،وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والجامعة الإٍسلامية وجامعة أم القرى ،ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة ،ومكتبة الملك فهد الوطنية، حملة في مجملها مخزوناً معرفياً في الجوانب التاريخية والثقافية والعلمية في المملكة.
من جهة ثانية تواصلت اليوم فعاليات البرنامج الثقافي المصاحب لجناح المملكة في المعرض الدولي للكتاب بنيودلهي باقامة محاضرتين في أروقة المعرض التي شهدها ثلة من أساتذة الجامعات والمفكرين والمثقفين وطلاب الجامعات الهندية المهتمين بالدراسات الإسلامية والعربية .
وتناول في المحاضرة الأولى المستشار بوزارة التعليم العالي الدكتور راشد العبدالكريم أوجه التعاون بين المملكة والهند في مجال التعليم العالي ، فيما قدمت الاستاذة بقسم اللغة العربية بجامعة الملك سعود الدكتورة سعاد المانع قراءة لعدد من الروايات .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 307


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)