الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
إغلاق طريق الهدا الأسبوع المقبل والإنجاز في 4 أشهر

إغلاق طريق الهدا الأسبوع المقبل والإنجاز في 4 أشهر
580
0
0
 
26 ربيع الأول 1434 09:33 AM
صحيفة الأجيال : أكد مدير مرور الطائف العميد عبدالله آل عبيد، أنه تقرر إغلاق طريق الهدا لتنفيذ مشروع الصيانة اعتبارا من الأسبوع المقبل ولمدة أربعة أيام من السبت إلى الثلاثاء أسبوعيا ويفتح مجددا من الأربعاء حتى مساء يوم الجمعه أمام المسافرين.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لهذا الغرض وبانتظار انتهاء إدارة النقل من التجهيزات واللوحات الإرشادية لتنبيه السائقين حفاظا على السلامة المرورية.
إلى ذلك، أشارت مصادر مطلعة لـ"عكـاظ" إلى أن الإغلاق سيكون يوم الأحد، وأن الشركة قامت بنصب عدد من اللوحات الإرشادية في عدة محاور وعلى مداخل المحافظة لاتخاذ طريق السيل ــ مكة وقت الإغلاق، ولفتت إلى أنه قد تم اختصار مدة المشروع المقررة من قبل وزارة النقل من ثمانية أشهر إلى أربعة أشهر، حيث سيتم العمل فيها ليلا ونهارا على مدار الأربع والعشرين ساعة.
ولفتت المصادر إلى أنه روعي خلال الإغلاق الحرص على تخصيص الساعات الأخيرة من نهاية عمل كل ثلاثاء للتأكد من تنظيف الطريق بالكامل من أي قطع صخرية قد تتسبب في حوادث مرورية عند فتح الطريق لثلاثة أيام سيستفاد خلالها أيضا من الأعمال اليدوية مع ضرورة وضع لوحات إرشادية على امتداد الطريق.
تجدر الإشارة إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات بعد اعتماد المشروع لمناقشة آلية التنفيذ برئاسة محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ومدير طرق الطائف المهندس عمر الحسيني ومدير المرور العميد عبدالله الشهراني ومدير الدفاع المدني بالطائف العميد فايز صبيان إضافة للشركه المنفذة، وخلصت إلى توصيات رفعت إلى إمارة مكة المكرمة.
وكان طريق الهدا قد شهد عدة إغلاقات نتيجة الانهيارات الصخرية أثناء هطول الأمطار بعد تنفيذ المرحله الأخيرة منه قبل أربعة أعوام وقد شهد منتصف العام الماضي انهيارات وانجرافات صخرية أدت لإغلاقه لأكثر من شهر، الأمر الذي استدعى اتخاذ اجراءات عاجلة لتدارك ذلك؛ منها هذا المشروع.
ويبلغ طول ازدواجية الطريق في مرحلته الاخيره 12 كلم بتكلفه اجماليه 218 مليونا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 580


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)