الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
إقامة اللقاء الإثرائي الأوّل لروّاد النشاط الطلابي بمكتب الشمال بالطائف

إقامة اللقاء الإثرائي الأوّل لروّاد النشاط الطلابي بمكتب الشمال بالطائف
841
0
0
 
24 ربيع الأول 1434 11:03 PM
صحيفة الأجيال - هلال الحارثي - الطائف : أقام مكتب التربية والتعليم بشمال الطائف اللقاء الإثرائي الأوّل لروّاد النشاط الطلابي بمدارس المكتب، والذي عقدت فعالياته بقاعة الاجتماعات بمقر المكتب بمركز عشيرة شمالي الطائف. ونوه مساعد مدير المكتب للشؤون التعليمية، عبد الله عقاب الذيابي في كلمة ألقاها في افتتاح الورشة الإثرائية التي نظمها قسم النشاط الطلابي بالمكتب بأهمية تفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة داخل المدرسة، وأثنى على جهود المدارس في تفعيل برامج النشاط الطلابي خلال المرحلة الماضية، مشيداً بتواجد روّاد النشاط وحضورهم خلال هذه الورشة الإثرائية. ثم تطرق مشرف النشاط الطلابي بالمكتب، هلال الحارثي إلى التعريف بخطة النشاط الطلابي، ودليل النشاط وكيفية تفعيل برامج النشاط، وبناء خطة رائد النشاط، والملفات والسجلات، وعلاقة رائد النشاط الطلابي بإدارة المدرسة والمعلمين والطلاب، وتجارب بعض المدارس في تفعيل بعض البرامج في مجال النشاط الطلابي، وآليات تنفيذ البرامج الواردة في خطة النشاط الطلابي بالمكتب خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي.

بعد ذلك قدّم المخرج المسرحي بمجمع الفيضة التعليمي، أسعد الثبيتي ورقة عمل حول أهمية مراعاة القيم التربوية في برامج وفعاليات النشاط الطلابي، كما استعرض آلية إقامة الحفلات الختامية للأنشطة الطلابية في المدارس، كما قدّم رائد النشاط الطلابي في مدرسة سامودة الابتدائية والمتوسطة، نائف القثامي، ورقة عمل حول أهمية تدريب الطلاب على مهارات الحياة المختلفة، من خلال تفعيل برامج التدريب الطلابي في المدارس، واستعرض جهود بعض المدارس في إقامة مراكز تدريب طلابية بداخلها، ثم طرح رائد النشاط الطلابي في مدرسة بني عدوان الابتدائية والمتوسطة، شادي الزهراني، ورقة عمل حول علاقة النشاط الطلابي بالإعلام، والدعاية لبرامج النشاط الطلابية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء تم إجراء لقاء حواري مفتوح بين روّاد النشاط الطلابي، ومشرف النشاط بالمكتب، حول تفعيل برامج النشاط، والفعاليات الوطنية، واليوم المفتوح، وتوثيق الأنشطة، وتقارير البرامج، وتبادل الزيارات بين روّاد النشاط، وسبل التواصل بينهم، وإيجاد قنوات تواصل مستمرة مع المكتب، كما نوقشت بعض الأفكار الإبداعية المطروحة في مجالات النشاط الطلابي المختلفة، ثم تمت الإجابة على الاستفسارات والتساؤلات في الورشة.

وبدوره أكد مدير مكتب التربية والتعليم بشمال الطائف، فهد بن عبد ربه المورقي على أهمية إقامة مثل هذه الورش الإثرائية، منوهاً بدور الأنشطة الطلابية في بناء الشخصية المتكاملة للطالب، مبينا سعي المكتب إلى توفير كل سبل التميّز في نوعية الأنشطة الطلابية، مشيدا بما يحظى به المكتب من دعم من قبل الإدارة العامة للتربية والتعليم وإدارة النشاط الطلابي بالطائف. .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 841


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (16 صوت)