السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
صحة المدينة تستعرض المشاريع الصحية في ميزانية هذا العام

صحة المدينة تستعرض المشاريع الصحية في ميزانية هذا العام
426
0
0
 
22 ربيع الأول 1434 10:44 PM
صحيفة الأجيال : افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي اليوم برنامج اللقاء التعريفي للمشروعات المعتمدة بميزانية صحة المدينة, وذلك بهدف إلقاء الضوء على المشاريع الصحية المعتمدة للعام الحالي 1434/1435هـ , بحضور أعضاء مجلس المنطقة والقيادات الصحية وأعضاء لجنة أصدقاء المرضى.
وبدأ اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي كلمة ثمن فيها الدعم غير المحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للقطاع الصحي , مبيناً أن منطقة المدينة المنورة حظيت من خلال ميزانية الخير باهتمامات و حرص ولاة الأمر يحفظهم الله على كل ما من شأنه خدمة و راحة المرضى.
ثم قدم الدكتور الطائفي عرضاً مرئياً لميزانية صحة المدينة وما اشتملت عليه من متغيرات من حيث المشروعات وزيادة عقود الصيانة و التشغيل, إضافة إلى التصورات المستقبلية لوضع أسرة منطقة المدينة , وما ستشهده المنطقة من زيادة في السعة السريرية خلال الأعوام القادمة التي ستتجاوز - بإذن الله - 6600 سرير. تشمل أسرة وزارة الصحة و القطاع الخاص و الجهات الحكومية الأخرى بالمنطقة.
وبين أن مستشفيات وزارة الصحة بالمنطقة استقبلت 8.931.159 مراجعاً خلال العام الماضي, لافتاً النظر إلى أن صحة المدينة تطبق إستراتيجية الوزارة في تقديم الرعاية الطبية للمواطنين من خلال برامج دوران الأسرة و جراحة اليوم الواحد لحين الانتهاء من المشروعات الصحية القائمة بالمنطقة المتضمنة إحلال مستشفى الأنصار بسعة 200 سرير بمبنى يتكون من 14 طابقاً و يتضمن 60 غرفة عناية مركزة.
وأضاف: كما أن من ضمن المشروعات إنشاء مستشفى الملك عبد العزيز بشرق المدينة المنورة بسعة 500 سرير, بالإضافة إلى إنجاز 10 بالمئة من مشروع مستشفى الميقات بسعة 300 سرير, و إنجاز 55 بالمئة من مشروع المستشفى التخصصي بسعة 500 سرير بمدينة الملك عبد الله الطبية, بالإضافة إلى اعتماد إنشاء مركز طبي لعلاج الأورام إلى جانب إحلال مستشفى بدر بسعة 200 سرير و مستشفى المهد العام بسعة 200 سرير ,وإنجاز 90 بالمئة من مشروع مستشفى خيبر بسعة 100 سرير .
بعد ذلك ألقى مساعد المدير العام للتخطيط و التدريب الدكتور هيثم بن جميل الطيب كلمة تناول فيها استعدادات الشؤون الصحية لإقامة معرض ( ملتقى الحياة الصحية ) ضمن فعاليات مناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2013م, حيث يستعرض مسيرة وزارة الصحة بالمدينة المنورة وأهم ملامح التطور الصحي بها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 426


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)