السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
لجنة اختبارات زمالة (GCPA) تعلن مواعيد التقدم للثلاث سنوات القادمة

لجنة اختبارات زمالة (GCPA) تعلن مواعيد التقدم للثلاث سنوات القادمة
574
0
0
 
22 ربيع الأول 1434 01:52 PM
صحيفة الأجيال - واس : أعلنت لجنة الاختبارات بهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالهيئة مواعيد عقد اختبار زمالة الهيئة GCPA للثلاث سنوات القادمة.
وأوضح رئيس اللجنة الدكتور سعود بن حمد الحميدي أن اختبار الزمالة يشمل أربع مواد هي " المحاسبة والمراجعة والأنظمة التجارية وفقه المعاملات " , مشيراً إلى اكتمال جميع الاستعدادات اللازمة لعقد الاختبار وأنه يمكن للمتقدمين من الجنسين تعبئة نموذج التسجيل لدخول الاختبارعلى موقع الهيئة على الإنترنت وسيكون موعد الاختبار الأول في الفترة 5- 8 مايو 2013م.
وأضاف الدكتور الحميدي أن اختبار زمالة الهيئة يتميز بأنه اختبار تأهيلي مهني وفق أفضل الممارسات العالمية ليضاهي الاختبارات المهنية المعترف بها في المهنة مثل اختبار (CPA) و (ACA)، ويحصل على من يجتاز الاختبار على زمالة الهيئة (GCPA).
وقال : إن الهدف من هذا الإختبار هو الإسهام في إعداد كفاءات وطنية مدربة ومؤهلة تأهيلاً كافياً لتلبية الاحتياجات المستقبلية في حقل المحاسبة بالإضافة إلى قياس القدرات الفنية والمهنية والصفات السلوكية للأفراد الراغبين في الحصول على زمالة هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والتأكد من توافر الكفاءة والمهارة الملائمة لدى هؤلاء الأفراد للقيام بعملهم بما يكفل ويساهم في رفع مستوى المهنة والارتقاء بجودة الأداء وحماية المصالح العامة.
الجدير بالذكر أن هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هي هيئة مهنية أنشئت بموجب قرار صادر من المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته التاسعة عشرة المنعقدة في أبو ظبي بتاريخ 7-9/12/1998م. وتهدف إلى القيام بكل ما من شأنه تنظيم وتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة في دول المجلس.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 574


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)