السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
آلية جديدة لاستقطاب المبتعث وإجراء المقابلات في بلد الدراسة

آلية جديدة لاستقطاب المبتعث وإجراء المقابلات في بلد الدراسة
493
0
0
 
22 ربيع الأول 1434 12:16 AM
صحيفة الأجيال : كشف الدكتور خالد خضر المشرف العام على برامج التشغيل الذاتي في وزارة الصحة عن آلية جديدة اعتمدتها الوزارة هذا العام لاستقطاب الموظفين وخاصة من المبتعثين، وقال في تصريح وفقا ل"المدينة" خلال مشاركته في فعاليات يوم المهنة بكندا إن الوزارة تضع آمالًا كبيرة على الطلاب المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين وخاصة من خريجي التخصصات الطبية والإدارية والتقنية والهندسية.
وأضاف أن الآلية التي استحدثتها الوزارة تقوم على التواصل المباشر مع المبتعث في بلد الابتعاث، وتسجيل جميع بياناته والتواصل معه حتى قبل حصوله على وثيقة التخرج، كما تم في يوم المهنة هذا العام إجراء مقابلات التوظيف مباشرة مع المتقدمين من المبتعثين في كندا، حيث أوفدت الوزارة موظفين لإجراء المقابلات مع المبتعثين.
وأضاف أنه بعد التأكد من ملاءمة تخصص المبتعث مع متطلبات الوظائف المطروحة في الوزارة يتم التواصل معه لإنهاء إجراءات التوظيف.
واكد الدكتور خضر أن المدن الطبية في وزارة الصحة، والمستشفيات في جميع المناطق تتطلع لتوظيف المبتعثين الذين يثبتون جديتهم في العمل، والباب مفتوح لمن لديه الكفاءة من المبتعثين للمشاركة في هذه الفرصة.
وحول تصنيف الوظائف والرواتب التي تطرحها الوزارة للموظفين من المبتعثين قال: إن لدى الوزارة سلم موحد للتخصصات الصحية، واذا كان لدى أي مبتعث خبرات فإن ذلك سيؤخذ بعين الاعتبار، سواء لمن يتم توظيفهم على وظائف وزارة الصحة أو في برامج التشغيل الذاتي.
وعن تقييمه لمشاركة الطلاب المبتعثين في الاستفادة من هذه الفرص الوظيفية قال: إنه على مدى أيام يوم المهنة الثلاثة وجدنا إقبالًا كبيرًا فاق توقعاتنا، وتم تسجيل جميع المتقدمين إلينا، وعدد منهم أجريت لهم مقابلات شخصية مباشرة في ركن الوزارة بالمعرض.
وحول إحجام عدد من المبتعثين عن التقدم للوظائف والتركيز فقط على العمل بالجامعات للحصول على فرصة مواصلة البعثة قال: انه لدى الوزارة أيضًا برامج ابتعاث، مؤكدا أن الوزارة تحرص على تطوير موظفيها من خلال الدورات أو البعثات، والعمل بالجهات الحكومية له ميزة مهمة وهي الحصول على خبرة في مجال التخصص وممارسة المهنة، ودعا في ختام حديثه المبتعثين للحصول على الخبرات المهنية لأنها الضمان الأكيد للمستقبل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 493


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)