السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
أندرويد يسعى لقضمة أخرى من حصة "آبل" في السوق

أندرويد يسعى لقضمة أخرى من حصة مبيعات آيفون تتراجع لصالح نظام أندرويد الذي تتوسع قاعدة مستخدميه بين فئة الشباب الصغار (رويترز)
359
0
0
 
20 ربيع الأول 1434 09:23 PM
صحيفة الأجيال : وسط خيبة أمل شركة أبل الأميركية من تقرير عائداتها المالية الأخير وتراجع قيمة أسهمها، فإن "أندرويد" -نظام التشغيل الخاص بغوغل- يتأهب لقضمة أخرى من حصة أبل في سوق الهواتف الذكية للربع الأول من هذا العام، حسب موقع مجلة فوربس الأميركية المتخصصة في الأعمال.

فقد أظهرت دراسة تحليلية جديدة أجرتها شركة "بروسبر إنسايتس آند أناليتكس" لاتجاهات المستهلكين المتعلقة بأكثر أربعة أنظمة تشغيل للهواتف الذكية مبيعا -وهي أندرويد، وأبل آيفون 5، وبلاك بيري، وويندوز فون- أن بين المستهلكين الذين يرغبون في شراء هاتف جوال جديد خلال التسعين يوما القادمة (يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار 2013) جاءت الأجهزة العاملة بنظام أندرويد أكثر الأنظمة التي سينظر إليها أولئك بعين الاعتبار.

وحسب الدراسة، فإن 51% من هؤلاء المستهلكين -الذين أجريت عليهم الدراسة- سيشترون هاتفا ذكيا بنظام أندرويد مقارنة بهواتف أبل، وبالتحديد فإن أكثر من نصف أولئك المتسوقين المحتملين على المدى القصير (53%) يفكرون في شراء هاتف أندرويد، في حين جاءت النسبة 35% للذين يفكرون في شراء هاتف آيفون، و19% لهاتف ويندوز فون، و11% لهاتف بلاك بيري.

وما يجب أن تأخذه أبل بعين الاعتبار هو انزلاق قبضتها عن الجيل الأصغر، الذي يميل عادة نحو "ما الجديد؟" في عالم الهواتف، والذي من المرجح أن ينفق على شراء هاتف جوال جديد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث أظهرت الدراسة أن 63% أو ثلاثة من كل خمسة من جيل الألفية
(مواليد 1983 فما فوق) الذين يفكرون في شراء هاتف خلال الربع الأول من العام الحالي يتطلعون لهواتف أندرويد الذكية، في حين تهبط هذه النسبة إلى 37% لهاتف آيفون.

وتزيد هذه الفجوة اتساعا أيضا بين الجيل الأقدم من الفئة السابقة. فبين المتسوقين المحتملين على المدى القصير المولودين بين عاميْ 1965 و1982، قال 59% إنهم يفكرون في شراء هاتف بنظام أندرويد، في حين تهبط هذه النسبة إلى النصف تقريبا بالنسبة لهاتف آيفون، حيث وصلت إلى 32%.

ولكن مع ذلك، فإن "قبضة" أندرويد لا تبدو متينة بين جيل كبار السن (المولودين بين عاميْ 1946 و1964) وأولئك المولدين قبل عام 1946، حيث إن نسبة الذين يفكرون في شراء هاتف بنظام أندرويد خلال التسعين يوما القادمة أعلى بدرجة بسيطة مقابل هاتف آيفون، لدرجة أن المنافسة بين هاتين الفئتين من المتسوقين تبدو منقسمة بين أندرويد وآيفون.

ويرى موقع "فوربس" أن هذه الدراسة قد تكون حافزا لأبل للخروج بمزيد من الابتكارات، خاصة أن جيل الشباب الباحثين عن الجديد والذين كانت هواتف آيفون تستقطبهم من قبل، أصبحوا يفضلون هواتف أندرويد بشكل كبير، كما أن فقدان أبل لقاعدتها من جيل كبار السن ربما قد يشكل خسارة كبيرة لها.

المصدر:مواقع إلكترونية

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 359


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)