الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
التربية : برنامج لتحفيز المعلمين وتصحيح أوضاع الطلاب المتعسرين

التربية : برنامج لتحفيز المعلمين وتصحيح أوضاع الطلاب المتعسرين
482
0
0
 
20 ربيع الأول 1434 04:51 PM
صحيفة الأجيال : وضعت وزارة التربية والتعليم في خطتها شمول المرحلتين المتوسطة والثانوية العامة ببرنامج» حسِّن» بهدف التعرف على مستوى إتقان الطلاب للبرامج المقدمة لهم وأهم العلوم والمعارف التي اكتسبوها، واستقصاء مواطن القوة والضعف عند المتعلمين، واقتراح وتقديم البرامج العلاجية للرفع من مستوى أداء الطلاب. كما يهدف البرنامج الى تحفيز المعلمين وتصحيح اوضاع الطلاب المتعثرين دراسيا.
وقال مصدر مسؤول لـ «المدينة» إن البرنامج يقتصر حاليا على المرحلة الابتدائية ويهدف الى العديد من الأمور أبرزها التعرف بشكل عام على مستوى إتقان الطلاب للعلوم والمعارف والمهارات وإعداد برامج علاجية للرفع من مستوى أداء الطلاب في اكتساب العلوم والمعارف والمهارات، وإمداد القائمين على العملية التعليمية خاصة مشرفي الصفوف بالمعلومات اللازمة لرفع كفاية المعلمين في توظيف استراتيجيات التدريس لتحسين مستوى التعلم والتعليم.
وأضاف أن البرنامج يهدف ايضا الى اكتشاف مواطن الضعف العامة عند المعلمين في تدريس العلوم والمعارف والمهارات، لرسم البرامج التدريبية المناسبة لاحتياجاتهم في ضوئها.
كما يقوم المشروع بتوفير معلومات متنوعة عن البيئة التربوية بما يساعدهم على اتخاذ قرارات جيدة للرفع من كفاءة البيئة التربوية بشكل عام، ويعتمد بصورة كبيرة على قياس الناتج التعليمي من خلال متابعة أدوات تقويم محددة للتأكد من مدى إتقان الطلاب للمعارف والمهارات ومطابقتها لسجلات التقويم (سجل متابعة تقويم الطالب، وسجل تقويم الطالب).
واشار المصدر الى ان من بين اهداف البرنامج التعرف على مواطن الضعف العامة لدى الطلاب في المعارف والمهارات وتحديد أسبابها، ومواطن التميز لتعزيزها، والتعرف على الفصول التي تعاني ضعفا عاما في جميع المواد أو في مادة واحدة.
كما يقوم المشروع بإجراء تقييم شامل لجميع طلاب فصل العينة وتحديد مكامن الخلل، ومتابعة تنفيذ برامج علاجية تقدم للطلاب المتأخرين، والرفع بتقرير مفصّل وفق البرنامج الحاسوبي عن نتائج الطلاب للإشراف التربوي يوضّح مستوى الطلاب واحتياجات المعلمين المهنية والتدريبية، والاستفادة من نتائج المشروع في تحفيز المتميزين من المعلمين وتصحيح أوضاع المحتاجين إلى دعم ومتابعة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 482


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)