الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
بالصور.. دفء وجمال "قلوة" يرسمان لتهامة الباحة أجواء طبيعية خلابة

بالصور.. دفء وجمال
1945
0
0
 
19 ربيع الأول 1434 03:33 PM
صحيفة الأجيال : يتوافد العديد من أبناء منطقة الباحة هذه الأيام على محافظة "قلوة" لمشاهدة مهرجان الربيع الذي تلبّي فعالياته المتنوعة رغبات مختلف شرائح المجتمع من الرجال والنساء والأطفال، تحت شعار "مهرجان قلوة .. دفء وجمال ".
وتقع "قلوة" في تهامة منطقة الباحة، مبتعدة عنها حوالي 80 كيلو مترا، ويحدها من الشرق سفوح جبال السروات ومن الغرب محافظة الليث ومن الجنوب محافظة المخواة، ومن الشمال بني مالك وأضم ، ويوصلها بالباحة طريقان هما عقبة الملك فهد بالباحة، وعقبة الملك خالد الذي يجري العمل فيه حالياً.
وتملك محافظة "قلوة" العديد من المواقع السياحية الجذابة التي تتربع وسط أودية ومتنزهات يخترقها الطريق الدولي الذي يربط مكة المكرمة بمنطقتي عسير وجازان ، وتبلغ مساحتها أكثر من 5000 كم، وعدد سكانها أكثر من 56000 نسمة تقريبا ، في حين يتبعها أكثر من 53 قرية وهجرة، والعديد من المراكز، منها: الشعراء، والحجرة الذي تم تحويله مؤخراً إلى محافظة، وجرداء بني علي، وباللسود، وآل سويدي، والجرين، ووادي عليب.

وتمتاز قلوة، بالأماكن التراثية في قريتي الخلف والخليف التي اشتهرت بالعلم والعلماء، كما يوجد فيها العديد من الأودية الجميلة والمزارع الكبيرة، وتتميز في شهر الربيع بمناظر خلابة وبأجواء معتدلة يحرص الجميع على الاستمتاع بها.
وفي ذلك السياق، أوضح محافظ قلوة رئيس اللجنة العليا للمهرجان صالح بن محمد القلطي، أن فعاليات مهرجان الربيع لهذا العام تضمنت العديد من البرامج والأنشطة التي تتعلق بالأسر المنتجة، ولهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وللفن التشكيلي، وللابتكارات العلمية ، و للمشروعات التنموية والحيوية والزراعية , بالإضافة إلى مهرجان التسوق.
وأضاف أن الفعاليات تتضمن أيضاً تنظيم المحاضرات الثقافية والدينية والأمسيات الشعرية , والدورات الرياضية في كرة القدم، وكرة الطائرة، وسباق اختراق الضاحية، والعروض الترفيهية للسيرك والسيارات والدراجات النارية ، مشيراً إلى أنه يصاحب المهرجان عيادة متنقلة لمكافحة التدخين والعديد من المحاضرات الصحية التوعوية.
ولفت إلى أن الفعاليات تضمنت كذلك "المرسم الحر"، و40 فعالية أخرى ُنفذت في السوق الشعبي وفي أماكن مختلفة من المحافظة ومراكزها، مبينا أن فعاليات المهرجان مستمرة حتى منتصف شهر فبراير المقبل.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1945


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)