الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
حبيب الحبيب : نجاح "طاش ماطاش" متوقف على "ثنائية" القصبي والسدحان

حبيب الحبيب : نجاح
1204
0
0
 
19 ربيع الأول 1434 03:56 AM
صحيفة الأجيال : استبعد الفنان حبيب الحبيب نجاح برنامج (طاش ما طاش) بدون مشاركة الفنان ناصر القصبي لأن الفنانين عبد الله السدحان وناصر القصبي عمودا البرنامج وركيزته الأساسية.

وفي التفاصيل وفقا لصحيفة "الجزيرة" أشاد الفنان الحبيب بدور أمانة منطقة الرياض ودعمها واهتمامها بالمسرح والمسرحيين، مبدياً بعض الآراء والمقترحات في هذا المجال.. معرباً عن سعادته وامتنانه ومشاركته في فعاليات الحملة التوعوية الخاصة بخشونة الركبة والتهاب المفاصل التي يتم تنظيمها بكلية الطب بجامعة الملك سعود وتناول الفنان الحبيب أموراً أخرى جاءت من خلال هذا اللقاء.

وتحدث في البداية بمساهمة واهتمام أمانة منطقة الرياض بالمسرح فقال: لقد أَولت جل متابعتها واهتمامها بالفنانين والممثلين السعوديين، وساهمت في إعادة البسمة للجمهور المتعطش الذي يتمنى وجود مسرح، والحمد لله تحقق التعاون والتكاتف من أجل هذا النشاط المميز، وكان التجاوب من أمين منطقة الرياض كبيراً ومحققاً للغرض والهدف المنشود، واستطعنا أن نقدم شيئاً للجمهور واهتمام الأمانة بالعمل المسرحي هذا واجبها، وأنا أقول لها بصراحة: أنا مقل في الآونة الأخيرة بسبب أن التعاميد تُعطى للجميع، حيث كانت في السابق التعاميم تُعطى للمسرحية «للنخبة» أما الآن فتُعطى الفرص للجميع، وأنا لا أكره هذه الفرصة أن تكون للجميع لكن طالما أنها موسمية فيجب التركيز على الأسماء الجاذبة لأكبر عدد ممكن من الحضور وعدم تشتت الجمهور بين عشر مسرحيات والتركيز على 3 مسرحيات بحكم أنها 3 أيام، فأصبح من الضروري التركيز على ثلاث مسرحيات ليحظى الجمهور بالحضور، وتُمكّنه من ذلك عموماً، أعود وأكرر جهود الأمانة الكبيرة والمقدرة، لكن هذه بعض المقترحات والآراء للمسؤولين عن المسرح في الأمانة من أخ لإخوانه وثقتي كبيرة بأنهم يتقبلون مثل هذه الملاحظات والمقترحات.

وشدد الفنان حبيب على ضرورة استمرار الفنان بالعطاء والمبادرة المستمرة لأن وزارة الثقافة والإعلام لم تقصر معنا وشجعتنا وأخذت بأيدينا، لذا يجب أن نترجم هذا الاهتمام بالبذل والمزيد من العطاء للمسرح السعودي، أما فيما يتعلق بالفنانات أو المسرحيات السعوديات فهن يعددن على الأصابع.. الآن نشاط هؤلاء الممثلات يقتصر على النشاطات النسائية وهذه نشاطات خاصة بهن، وإذا كنا نتحدث عن المسرح فإن مسرحنا يفتقد للعنصر النسائي.

وحول استقطاب القنوات الخليجية لعدد من أعمال الفنانين السعوديين وتوقيع عقود معهم ووضع بعض وسائل الجذب والإغراء قال الفنان حبيب: في ظل الطفرة الإنتاجية أعتقد أنها ظاهرة صحية لكون الأسماء السعودية تستقطب من كل القنوات الخليجية معنى هذا أننا قدمنا شيئاً، وهناك من يبحث عن العطاء والأداء الأفضل والمميز الذي يشد المشاهد، وهذا فخر للفنانين السعوديين أن نتلقى دعوات من هذه القنوات الخليجية لقوة حضورنا في هذا المجال.

وقال الحبيب إن التلفزيون السعودي لم يُقصّر معنا ودعمنا وشجعنا وأتاح لنا الفرص للإبداع والعطاء، وهذه تحية شكر وتقدير لوزير الثقافة والإعلام د. عبد العزيز خوجة وكافة منسوبي الوزارة على اهتمامهم وحرصهم.

وفي ختام حديثه طالبَ الحبيب بإيجاد أكاديمية كي نحظى بتخريج كل ممثل مسرحي وكاتب وديكور ومخرج ومخرجة وممثل، ونحظى بوجود أكاديمية سعودية تأخذنا إلى الأمام في هذا المجال.

وأكد على ضرورة تواجد الفنان القدير ناصر القصبي مع الزميل عبد الله السدحان، لأنهما عنصران مهمان مكملان لبعض وكلاهما عينان في رأس وعزيزان وغاليان، وأكن لهما كل تقدير واحترام لأننا كبرنا مع هذا البرنامج وكبرنا مع هذين الاسمين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1204


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)