الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
وزارة العمل تدرس مطالب معوقين بمنحهم إجازة عمل وقت هطول الأمطار

وزارة العمل تدرس مطالب معوقين بمنحهم إجازة عمل وقت هطول الأمطار
308
0
0
 
19 ربيع الأول 1434 03:26 AM
صحيفة الأجيال : أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل حطاب بن صالح العنزي أن الوزارة حريصة على دراسة كل اقتراح يأتيها من شأنه أن يخدم المصلحة العامة، ومن ذلك مطالب المعاقين العاملين في القطاع الخاص بمنحهم إجازة عن العمل وقت هطول الأمطار بسبب الصعوبات التي يواجهونها عند خروجهم من منازلهم.

وقال بحسب "الرياض": نظام العمل السعودي لم يشتمل على إجازة لذوي الاحتياجات الخاصة في حال هطول الأمطار، لكن كل ما يتعلق بالعمل في القطاع الخاص مرده إلى نظام العمل، ونحن نرحب بأي مقترح يصب في المصلحة العامة.

وكان عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة العاملين في القطاعين العام والخاص طالبوا بضرورة منحهم إجازة عند هطول الأمطار وإحلالها كنظام رسمي في البلاد مراعاة لظروفهم الخاصة، مرجعين ذلك إلى عدم تهيئة البيئة العمرانية في المؤسسات التعليمة والشركات الخاصة التي يعملون فيها لاحتياجاتهم، بالإضافة إلى تدني مستوى وسائل النقل العام وعدم ملاءمتها لهم، مؤكدين أن مشاركتهم في العمل تتطلب جهدا كبيرا من كافة الجهات المعنية ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

أكد الموظف محسن الشهري "من ذوي الاحتياجات الخاصة" حاجتهم الماسة لإجازة أيام هطول الأمطار الغزيرة بسبب تدني مستوى وسائل النقل العام وعدم ملاءمتها لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أن جميع وسائل النقل العام غير مهيأة لاستعمال المعاقين حركيا من الكبار.

وأشار الشهري على انعدام تهيئة البيئة العمرانية في المؤسسات التعليمة والشركات الخاصة التي يعمل بها ذوي الاحتياجات الخاصة ما يشكل عبئا إضافيا عليهم أثناء هطول الأمطار لما في ذلك من خطورة على بعضهم نظرا لعدم توفر سبل السلامة بشكل كافي.

على حين أرجع يحيى السميري "من ذوي الاحتياجات الخاصة" أسباب عدم حصولهم على إجازة بشكل خاص في أيام هطول الأمطار إلى عدم وجود نظام خاص بالمعاقين، داعيا إلى تفعيل قرار المجلس الأعلى لرعاية المعاقين كجهة تنفيذية تكفل لذوي الاحتياجات الخاصة تنفيذ عدد من التشريعات الخاصة بهم في مجالات الصحة والعمل والتدريب والتأهيل.

فيما عزا عضو مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية مبارك الدوسري سبب عدم منح العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاعين العام والخاص ليوم إجازة أثناء هطول الأمطار الغزيرة إلى عدم وجود نظام خاص بالمعاقين في وزارة العمل، مؤكدا أن الأمر بحاجة إلى قرار من المقام السامي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 308


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)