السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
سابك تبتعث الموهوبين في الرياضيات والكيمياء والفيزياء

سابك تبتعث الموهوبين في الرياضيات والكيمياء والفيزياء
528
0
0
 
18 ربيع الأول 1434 08:25 PM
صحيفة الأجيال : قدمت شركة سابك عرضها لأفضل الطلاب الموهوبين والموهوبات من طلبة الثانوية العامة في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء بالمملكة، بهدف استقطاب طلاب "موهبة" ووزارة التربية والتعليم الحاصلين على شهادة الثانوية العامة " قسم العلوم الطبيعية " وابتعاثهم للدراسة الجامعية في عدد من الجامعات الداخلية والخارجية المعتمدة .
وحضر وفد من شركة سابك إلى ملتقى الشتاء الثالث الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بمشاركة 84 طالبا و35 طالبة من مختلف الادارات التعليمية، لتأهيل وترشيح الفرق الوطنية التي تمثل المملكة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء الدولي لعام 2013 التي تقام فعالياتها في شهر يوليو المقبل في كل من كولومبيا والدانمارك وروسيا على التوالي.
واطلع الموهوبون والموهوبات من طلاب وطالبات الثانوية العامة على برنامج شركة سابك للابتعاث خلال لقاء عقد الأحد الماضي للطلاب مع إدارة البرامج التعليمية في شركة سابك في فندق جراند الخالدية في الرياض، للتعريف ببرنامج الابتعاث الخاص بالشركة، وتضمن عرضا لمسؤولي سابك يلقي الضوء على عناصر برنامج الابتعاث وشروط القبول ومميزاته، بهدف استقطاب المتميزين من طلاب موهبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة " قسم العلوم الطبيعية " وابتعاثهم للدراسة الجامعية في عدد من الجامعات الداخلية والخارجية المعتمدة .
وأوضح المشرف العام على الأولمبياد الدولي في موهبة الدكتور عبدالعزيز الحارثي أن اللقاء يأتي في إطار سعي موهبة ووزارة التربية والتعليم لاستقطاب الشركات الوطنية الكبرى مثل سابك وأرامكو للاستفادة من تميز هؤلاء الطلاب ودعمهم بالحصول على منح دراسية داخل وخارج المملكة من خلال برامج الابتعاث الخاصة بهذه المؤسسات الوطنية الرائدة .
ولفت النظر إلى أن المشاركة في الأولمبياد الدولي في فروعه الثلاثة الرياضيات والفيزياء والكيمياء تعد سببا للقبول في أعرق الجامعات العالمية خاصة عند الحصول على ميدالية، إضافة إلى ضمان القبول في معظم الجامعات المحلية، مشيرا إلى حرص جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية KAUST على تبني متميزي الأولمبياد .
وأشار إلى أن سابك من الشركات الوطنية الرائدة التي أسهمت خلال مسيرتها الطويلة في بناء المواطن السعودي وتنمية رأس المال الفكري للوطن، لافتا إلى أن برنامج سابك للابتعاث حقق نجاحا ملحوظا منذ انطلاقته عام 1425/1426 هـ ".
يذكر أن ملتقى الشتاء الثالث انطلق السبت قبل الماضي في الرياض، بمشاركة 84 طالبا و35 طالبة من مختلف الادارات التعليمية لتأهيل وترشيح الفرق الوطنية التي تمثل المملكة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء الدولي لعام 2013 ويهدف الملتقى إلى تدريب الطلاب وتأصيل الخبرات المكتسبة من الاختبارات عالية المستوى التي يخوضونها خلال فترة الملتقى وتتجاوز الثلاثة اختبارات.
ويقوم على تدريب الطلاب والطالبات 11 خبيرا أجنبيا من الولايات المتحدة وأستونيا والمجر ورومانيا، إضافة إلى الكادر التدريبي الوطني من جامعات المملكة ووزارة التربية والتعليم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 528


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)