الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
إصابات بإطلاق نار في جامعة أميركية

إصابات بإطلاق نار في جامعة أميركية الحادث وقع في مبنى يضم الكافتيريا والمكتبة بجامعة لون ستار (الفرنسية)
294
0
0
 
11 ربيع الأول 1434 06:51 PM
صحيفة الأجيال : أصيب ثلاثة أشخاص أمس في إطلاق نار وقع في جامعة لون ستار بمقاطعة هاريس في ولاية تكساس الأميركية، في حادث يأتي وسط الجدل الدائر حول حيازة الأسلحة النارية.

ووقع الحادث بعد ظهر الثلاثاء في مبنى يضم الكافتيريا والمكتبة في جامعة لون ستار. وقال المتحدث باسم الجامعة جيد يونغ إن تبادلا لإطلاق نار وقع بين شخصين مسلحين في الجامعة خارج مدينة هوستون.

وأضاف المتحدث -في مقابلة مع شبكة سي أن أن الإخبارية- أن ثلاثة أفراد أصيبوا، من بينهم شخص يشتبه في أنه من منفذي الهجوم.

وأوضحت الشرطة أن رجلا مكلفا بالصيانة أصيب برصاصة نقل على إثرها إلى المستشفى، وكذلك الحال بالنسبة لامرأة أصيب بأزمة قلبية بعد أن شاهدت حادث إطلاق النار.

كما جرح أحد مطلقي النار، وأفاد شهود عيان بأنه نقل إلى خارج المبنى مكبل اليدين على نقالة. أما مطلق النار الثاني المفترض فقد لاذ بالفرار، لكن الشرطة التي قامت بعملية واسعة في الجامعة عثرت عليه في مستشفى بالقرب من الجامعة، حسب محطة تلفزيون محلية.

وقالت قيادة شرطة المنطقة إنها تحتجز شخصاً، غير أنها لم تذكر ما إذا كان المحتجز هو المشتبه فيه الثاني.

ونشرت الجامعة -بعد ظهر أمس- تحذيرا للطلاب على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) جاء فيه "الزموا أماكنكم إذا كنتم في حرم الكلية. وإذا لم تكونوا داخل الحرم فلا تتوجهوا إليه".

ويأتي الحادث في ظل الجدل الدائر في الولايات المتحدة حول الأسلحة النارية، وخاصة بعد الحادث المأساوي الذي وقع في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة نيوتاون.

وكان 26 شخصا بينهم 20 طفلا قتلوا الشهر الماضي في مدينة نيوتاون بولاية كونكتكت شمال شرقي الولايات المتحدة، عندما أطلق مسلح الرصاص داخل مدرسة ابتدائية في المدينة.
كما شهد العام الماضي حوادث إطلاق نار في مؤسسات تعليمية وفي أماكن عامة بالولايات المتحدة، فقد قتل شخصان في إطلاق نار بنيويورك في أغسطس/آب الماضي، و14 في كولورادو في يوليو/تموز، كما قتل اثنان في إطلاق نار داخل ثانوية في فبراير/شباط العام الماضي.
المصدر:وكالات

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 294


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)