الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
الحملة السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في الأردن سيرت ثمان قوافل

الحملة السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في الأردن سيرت ثمان قوافل
353
0
0
 
شملت 335 شاحنة تضمنت غذاء وبسط وخيام وبيوت جاهزة
11 ربيع الأول 1434 06:19 PM
صحيفة الأجيال : أوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في الأردن سعد بن مهنا السويد أن الحملة منذ مباشرتها مهامها بالأردن سيرت ثمان قوافل شملت 335 شاحنة تضمنت آلاف الأطنان من المساعدات المشتملة على سلال الغذاء والبطانيات والبسط والخيام والبيوت الجاهزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية ومنظمات إقليمية ودولية متخصصة.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المكتب نجح - بفضل الله - في إيصال المساعدات إلى اللاجئين السوريين في كل من مخيم الزعتري ومدن المفرق والرمثا والكرك واربد ومعان وعجلون ، مشيراً إلى أن هذه المساعدات قوبلت من قبل اللاجئين بالشكر والامتنان لشعب وحكومة خادم الحرمين الشريفين.
وأضاف السويد : إنه تم إيصال الكهرباء للموقع الجديد للعيادات التخصصية السعودية ومنطقة التوزيع في المخيم السعودي ، بالإضافة إلى تجهيز المطابخ الجماعية ودورات المياه والصرف الصحي وإنارة المخيم.
ولفت السويد إلى أنه تم تأمين العيادات التخصصية السعودية بالمخيم بعشرة بيوت جاهزة كعيادات ثابتة تم تقسيمها من الداخل إلى عيادات مستقلة ، تتكون من طاقم طبي يتكون من طبيب عام ، وطبيبة أطفال ، وطبيب باطنية ، وطبيب جراحة بالإضافة إلى الممرضين والأطباء الاستشاريين القادمين من المملكة العربية السعودية كأطباء زائرين ، مشيرًا إلى أنه بلغ عدد المراجعين أكثر من 21 ألفا ممن تلقوا الخدمة الصحية بهذه العيادات.
وأوضح أن اللجنة تتطلع إلى تجهيز مختبر مركزي بالعيادات السعودية التخصصية ، بالإضافة إلى تجهيز وحدات للعمليات الجراحية والإنعاش بالمخيم.
وأفاد أن اللجنة تسعى لإنشاء أربعة مساجد ، ومركز اجتماعي وثقافي في المخيم ، بالإضافة لدراسة حول حفر بئرين ارتوازية ، وتأمين محطة تحليه مياه بالمخيم.
وأعرب السويد عن ارتياحه لنتائج جهود الحملة في رعاية اللاجئين السوريين المتواجدين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 353


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)