الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
الغذاء والدواء تحذر من جهاز فحص Home Aware

 الغذاء والدواء تحذر من جهاز فحص Home Aware
365
0
0
 
11 ربيع الأول 1434 03:49 PM
صحيفة الأجيال - واس : حذر المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين من شراء الأجهزة والمنتجات الطبية عبر مواقع الشبكة العنكبوتية للمعلومات - الانترنت - , غير حاصلة على إذن بالتسويق من الهيئة .
وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء إنه من خلال التعاون مع الهيئات الرقابية العالمية علمت عن وجود موقع على الشبكة العنكبوتية للمعلومات يبيع مجموعات اختبار فحص منزلي لفيروس نقص المناعة المكتسب ( الايدز) وكذلك مجموعات اختبار فحص منزلي للأمراض التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي وغير حاصلة على إذن بالتسويق من الهيئة.
وأوضحت الهيئة في بيان لها أن المنتج عبارة عن مجموعات اختبار الفحص المنزلي لأمراض الاتصال الجنسي مثل : الزهري، والسيلان , والتهاب الكبد (ب /ج) للاسم التجاري "Home Aware", وتستخدم مجموعات اختبار الفحص المنزلي لفيروس نقص المناعة المكتسب ( الايدز) والأمراض المنتقلة عبر الاتصال الجنسي عينات من البول واللعاب والدم في طريقة قياسها ، وقد لا تكون تلك المنتجات المخبرية آمنة ولا فعالة وقد تعطي نتائج خاطئة حيث أنها لم تخضع للتقييم من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء ولا من قبل الهيئات الرقابية العالمية الأخرى .
وتهيب الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المستهلكين عدم شراء الأجهزة والمنتجات الطبية من خلال مواقع الشبكة العنكبوتية للمعلومات - الانترنت - وغير حاصلة على إذن بالتسويق من قبل الهيئة وتجنب المواقع الالكترونية التي تستخدم عبارة علاج جديد أو معجزة العلاج للتسويق لمنتجاتها او التي تدعي أن منتجاتها متوافقة مع متطلبات الهيئات الرقابية .
وأهابت الهيئة بالجميع الإبلاغ عن أي مشكلات تتعلق بالأجهزة والمنتجات الطبية من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية http://ncmdr.sfda.gov.sa .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 365


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)