الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
سمو أمير منطقة مكة يُدشن المرحلة الأولى من مشروع إسكان واحة مكة

سمو أمير منطقة مكة يُدشن المرحلة الأولى من مشروع إسكان واحة مكة
301
0
0
 
11 ربيع الأول 1434 02:19 PM
صحيفة الأجيال : دشّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة, يوم أمس المرحة الأولى من مشروع إسكان واحة مكة الواقع بمنطقة أم الجود على مساحة اجمالية تقدر بنحو (670.000) متر مربع .
واطلع سموه على المعرض المُعد لهذه المناسبة, والذي ضم مجموعة من المجسمات والنماذج التي توضح مراحل المشروع ومكوناته، واستمع إلى شرح عن بعض مراحل المشروع, مبدياً بعض توجيهاته حول انجاز الأعمال المختلفة .
وأوضح المدير التنفيذي لشركة ( مكين ) المطور للمشروع المهندس عبدالرحمن الخريجي, أن هذه المرحلة شملت حوالي (500) وحدة سكنية من أصل (4000) وحدة سيتم إنشاؤها خلال المشروع، حيث من المقرر أن يتم في المرحلة القادمة انجاز (2000) وحدة سكنية, وفي المرحلة الأخيرة (1500) وحدة سكنية، تشمل مشروعات الإسكان المدعوم والإسكان الاستثماري والمباني التجارية والخدمات .
من جانبه بيّن معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار رئيس مجلس إدارة شركة البلد الأمين ( المالكة لمشروع واحة مكة ), أن المشروع يحظى باهتمام صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، نظراً لما يشكّله من أهمية في تطوير النواحي الإسكانية بالعاصمة المقدّسة وسدّ الاحتياجات السكنية لأصحاب المناطق المزالة بمكة المكرمة لصالح مشروعات التطوير والمناطق العشوائية .
وأشار معاليه إلى أن المشروع يعد نموذجاً فريداً, حيث تم تصميمه وفق أفكار إبداعية راعت خصوصية المكان والتعبير عن مقوماته الثقافية والتراثية والانسجام التام مع الطابع العمراني لمكة المكرمة, مع مراعاة جميع النواحي المناخية والاجتماعية غيرها .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 301


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)