الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
مشروعات جديدة لصحة المدينة المنورة في ميزانية العام الحالي

 مشروعات جديدة لصحة المدينة المنورة في ميزانية العام الحالي
314
0
0
 
11 ربيع الأول 1434 01:59 PM
صحيفة الأجيال - واس : حملت ميزانية المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة العديد من المخصصات المالية التي تم اعتمادها للعام المالي 1433/1434هـ , وشملت المشروعات الجديدة رفع السعة السريرية لمستشفى الملك عبدالعزيز إلى 400 سرير ، حيث تم تخصيص قطعة أرض له بمساحة 200 ألف متر مربع , ضمن الأراضي المملوكة للدولة بطريق الهجرة مع تقاطع طريق الملك عبدالله .
كما شملت المشروعات الجديدة المعتمدة إنشاء مستشفى الأنصار بسعة 200 سرير , إضافة إلى إنشاء مستشفى بدر بسعة 200 سرير ومستشفى المهد بسعة 200 سرير ، لتصبح السعة السريرية التي تم اعتمادها للمنطقة ألف سرير .
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : أنه تم زيادة مخصصات عدد من المشروعات الجاري تنفيذها حيث تجاوزت الزيادة 285 مليون ريال .
وحول المشروعات القائمة أفاد الدكتور الطائفي أن صحة المدينة المنورة تشهد عدداً من المشروعات للتوسع في الخدمات الصحية من خلال الدعم غير المحدود لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - , حيث تم انجاز 88 في المائة من توسعة الطوارئ والعيادات الخارجية بمستشفى النساء والولادة بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي عشرين مليون ريال .
وأضاف مدير عام الشؤون الصحية أنه أنجز 52 في المائه من مشروع المستشفى التخصصي بسعة 500 سرير بتكلفة بلغت أكثر من 450 مليون ريال , كما أنجز 30 % من مركز الكلى بينبع بتكلفة إجمالية بلغت 14 مليون , إلى جانب الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع مركز طب الأسنان التخصصي بمستشفى الملك فهد , الذي يضم 45 عيادة أسنان منها 13 عيادة استشاري و 3 عيادات لتدريب أطباء الدراسات العليا تضم 10 كراسي أسنان .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وبين الدكتور الطائفي أن مشروع مركز طب الأسنان يحتوي على معمل متخصص وقسم تعقيم مركزي متخصص إلى جانب غرفتي أشعة متخصصة وإنشاء مكتبة طبية وقاعة اجتماعات كبرى وقاعة مؤتمرات بسعة 200 كرسي بتكلفة بلغت 14 مليون ريال ، بالإضافة إلى تسليم مشروع مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد إلى المقاول بتكلفة بلغت حوالي 50 مليون ريال , ومشروع مستشفى الميقات بسعة 300 سرير وبقيمة عقد وصلت إلى أكثر من 416 مليون ريال وتم انجاز 5 في المائة منه .
وأفاد أن مشروع مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بسعة 200 سريرٍ بتكاليف إجمالية بلغت 125 مليون ريال يتوقع أن يتم تشغيله خلال العام الحالي , كما أنجز 70 في المائه من مستشفى خيبر بسعة 100 سرير بتكلفة بلغت 135 مليون ريال , إلى جانب استمرار العمل في إنشاء 28 مركزا صحيا بالمرحلة الثانية للمراكز الصحية بتكلفة بلغت 98 مليون ريال ، بالإضافة للمرحلة الثالثة وتشمل إنشاء 30 مركزا صحيا بتكاليف بلغت 105 ملايين ريال .
وثمن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله - حرصهما الدائم على توفير سبل الرعاية والعيش الكريم للمواطن في إطار الخطط التنموية .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 314


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)