الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
350 منحة سكنية لمحدودي الدخل جاهزة للتوزيع بالمخواة

350 منحة سكنية لمحدودي الدخل جاهزة للتوزيع بالمخواةصورة أرشيفية لمحافظة المخواة
847
0
0
 
10 ربيع الأول 1434 11:10 PM
صحيفة الأجيال - الباحة : كشف رئيس بلدية محافظة المخواة علي آل محيا، عن توزيع 350 منحة سكنية ما بين سامية، لمحدودي الدخل والاحتياجات الخاصة، كما كشف آل حيا عن تعثر مشروع مبنى البلدية الجديد لعدم دقة الدراسة السابقة وتطلب الأمر إجراء بعض التعديلات عليها.
وأكد آل محيا وفقا لـ"عكاظ" ، تجهيز نحو 350 منحة للتوزيع المباشر، ومخصصة للدخل المحدود، ذوي الاحتياجات الخاصة، الأرامل والمطلقات، وننتظر تحديد موعد القرعة فقط من الوزارة، مشيراً إلى مساحات من الأراضي المخصصة للمشاريع التعليمية والخدمية.
وبين آل محيا، أن خلافاً بين البلدية والمقاول، أدى إلى توقف مشروع مبنى البلدية، لعدم دقة الدراسة المعدة للمشروع سابقا وكذلك لتأخر المقاول، وتطلب الأمر إدخال تعديلات جديدة على المبنى، مما أخل بشروط العقد، وقال: تكلفة المشروع قبل التعديل بلغت نحو ثمانية ملايين ريال وزاد المبلغ بعد التعديلات نحو 900 ألف ريال، وبعد معاينة المشروع ميدانيا اتفق وفد المجلس البلدي بالمخواة والمهندس المشرف على المشروع صرف المستخلصات المالية المستحقة للمؤسسة المنفذة، في حين تعهدت المؤسسة تسليم المشروع خلال خمسة أشهر.
وحول المواصفات المطلوبة لتقديم الخدمات للوحدات السكنية، قال «لا توجد مواصفات مطلوبة لتقديم الخدمات البلدية للوحدات السكنية باعتبارها من الواجبات، والمطلوب فقط إحضار صك تملك وترخيص بناء وثبوت الالتزام بالترخيص وعدم المخالفة هذا بخصوص إيصال التيار الكهربائي».
وأشار رئيس بلدية محافظة المخواة، إلى الأسباب التي أدت إلى توقف مشروع استثماري بمثلث المخواة، وقال «المشروع عبارة عن مبنى مكون من عشرة طوابق أوقف بسبب مخالفته للتراخيص وتم التلويح لصاحبه بالمخالفة المتعلقة بالارتفاعات».
وفي ما يتعلق بمشاريع جسور المشاة بالمخواة، أوضح آل محيا، أن هناك مشروعا اعتمد في الموازنة الجديدة وهو تحت الدراسة حالياً، كما تم خلال العام الماضي تشييد ثلاثة جسور مشاة، ومن الجسور الحيوية المنفذة، جسر مشاة يربط حي الردحة بالسوق القديم أمام مسجد الأمير محمد بن سعود، وآخر أمام مسجد حي القزة، وجار وضع الترتيبات الأخيرة للشروع في تنفيذ جسر جديد للمشاة، أمام ثانوية الملك فهد للبنين.
وختم المحيا بالقول: هناك حزمة من مشاريع السفلتة والرصف والإنارة يجري تنفيذها حاليا بتكلفة 35 مليون ريال، ومشاريع أخرى تحت الترسية بقيمة 24 مليون ريال تشمل المحافظة ومراكزها وقراها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 847


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)