السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
افتتاح فعاليات مهرجان الموز والكادي بقرية ذي عين الأثرية

افتتاح فعاليات مهرجان الموز والكادي بقرية ذي عين الأثرية
456
0
0
 
10 ربيع الأول 1434 12:42 AM
صحيفة الأجيال - واس : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري مساء اليوم فعاليات مهرجان الموز والكادي الشتوي وذلك بقرية ذي عين الأثرية.
وتجول الدكتور الشمري في مقر المهرجان ، مستمعاً إلى شرحٍ عن معروضات الموز والكادي والأدوات الزراعية التي كانت تستخدم في الزراعة قديماً .
بعد ذلك بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى محافظ المخواة المشرف العام على المهرجان أحمد بن عبدالله زربان كلمة رحب فيها بالحضور ، معرباً عن شكره لوكيل إمارة المنطقة على افتتاحه لفعاليات المهرجان الذي يقام لأول مرة.
واستعرض زربان ما تتميز به قرية ذي عين الأثرية من مواقع أثرية وتراثية جعلت منها معلماً سياحياً يقصده الزوار في كل المواسم ، مشيداً بما تحظى به القرية من اهتمام ودعم من سمو أمير منطقة الباحة وسمو الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار.
عقب ذلك قدم عدد من طالبات مجمع مدارس البنات بالجوة نشيد ترحيبي بهذه المناسبة ، ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن قرية ذي عين الأثرية ، فيما قدم عدد من أبناء القرية قصة حركية تحكي ارتباط الفلاح بشجرتي الموز والكادي والتعريف بكيفية زراعتهما ، ثم قام الفنان التشكيلي عبدالله بن أحمد الشيخي برسم تصوري لقرية ذي عين.
بعدها ألقى وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري كلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح المهرجان نيابة عن سمو أمير منطقة الباحة ، ناقلاً للجميع تحيات سموه وأمنياته للمهرجان بالتوفيق والنجاح.
وقال : " إن قيام المهرجانات التي تبرز الموروث التاريخي لبلدنا وتشجع على غرس أرضه والاعتناء بموروث أبائه وأجداده تمثل ظاهرة حضارية ونهجاً حميداً للحفاظ على العطاء والقيم بعيداً عن الاندثار والإهمال " ، مفيداً أن المهرجان يأتي امتداداً للمهرجانات المتنوعة بالمنطقة التي أخذت على عاتقها مسؤولية التعريف بما تنبته الأرض من ثمار وما خلفه الإنسان من آثار تستدعى الاهتمام والرعاية.
وأشاد الدكتور الشمري بما تتميز به قرية ذي عين الأثرية من مواقع أثرية جعلتها واحدة من أهم المعالم الأثرية المهمة على خارطة الوطن ، مؤكداً على جميع الجهات المعنية باستكمال مراحل تطوير القرية في ظل ما تلقاه من اهتمام من سمو أمير المنطقة وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، معرباً عن شكره لكل من أسهم في إنجاح المهرجان.
بعد ذلك شاهد الحضور اللون الشعبي " المزمار " ، ثم قدمت فرقة الفنون الشعبية بقرية ذي عين العرضة الشعبية .
وفي ختام الحفل كرم وكيل إمارة منطقة الباحة الداعمين واللجان المشاركة في المهرجان ، فيما تسلم هديه تذكارية بهذه المناسبة من جمعية ذي عين التعاونية.
حضر الحفل أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي وعدد من المسؤولين في المنطقة ومحافظة المخواة وجمع غفير من الأهالي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 456


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)