الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
تحريات 36 ساعة توقع بعصابة "اخطف واهرب" الأفريقية

تحريات 36 ساعة توقع بعصابة الصورة أرشيفية "تعبيرية"
433
0
0
 
10 ربيع الأول 1434 12:14 AM
صحيفة الأجيال - جدة : قبض أفراد البحث والتحري في شرطة محافظة جدة على 4 أشخاص أفريقيين شكلوا عصابة لسرقة وسلب مندوبي الشركات والمؤسسات العامة من خلال خطف الحقائب التي يحملونها بمجرد خروجهم من البنوك والهرب لجهة مجهولة.

وتشير التقارير بحسب ما أوردته "عكاظ" إلى أن وحدة البحث والتحري تلقت معلومات بحثية توكد وجود عصابة أفريقية تتكون من أربعة أشخاص يقومون بسرقة عملاء البنوك ومندوبي الشركات والمؤسسات عن طريق خطف الطرود والحقائب، وأشارت المعلومات إلى أحد المواقع التي يتواجد بها أفراد العصابة في وسط جدة، وبناء عليه تم تشكيل فريق أمني عمل على التأكد من المعلومات ومعرفة كافة تحركات العصابة وكيفية ممارستهم لجرائمهم.
وتمكن الفريق الأمني خلال 36 ساعة من التوصل إلى أحد المواقع التي يتواجد بها أفراد العصابة وتم فرض رقابة مشددة عليهم، وأثناء ذلك رصد أفراد الأمن السريين أعضاء العصابة وهم يتجولون في محيط أحد البنوك المحلية الواقعة على شارع فرعي ليتم تشديد أعمال الرقابة عليهم وبمجرد نزول أحدهم إلى البنك قامت الفرقة الأمنية بتطويق المنطقة لمنع اللصوص من الهرب وإيقافهم عن السرقة التي كانوا يعتزمون تنفيذها تجاه أحد المواطنين الذي ما أن خرج من البنك وبيده مظروف ورقي حتى فوجئ بتوجه أفراد العصابة، وعلى الفور تحرك أفراد الأمن وقبضوا على اللصوص متلبسين.
وكشف التحقيق المبدئي مع اللصوص عن تنفيذهم عمليات السرقة من خلال عدة طرق كالهجوم الخاطف على الضحية لخطف الحقيبة التي بها الأموال المسحوبة من البنك دون التعدي بالضرب على حاملها والهرب من الموقع فورا، كما ذكر اللصوص استخدامهم لأسلوب السرقة في وقت آخر بحيث يتفاجأ الضحية بسرقة المبلغ المالي الذي قام بسحبه من البنك بمجرد ترجل الضحية من سيارته لأي سبب كان.
وأشار اللصوص في اعترافاتهم إلى قيامهم بتنفيذ السرقات بين فترات متباعدة وفي بنوك مختلفة في محافظة جدة منعا من القبض عليهم.
وقال المتحدث الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق لايزال التحقيق مع التشكيل العصابي جاريا للكشف عن السرقات التي نفذوها في الفترات الماضية، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية من قبل الشركات والأفراد خلال نقلهم للأموال ومنها تأمين حراسة برفقة حامل الأموال من محاسبين أو إدارة مالية، بالإضافة إلى عدم ترك المبالغ المالية الكبيرة داخل السيارة ومغادرتها لأي سبب كان.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 433


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)