الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
مصلحة الإحصاءات تواصل جمع بيانات مسح إنفاق ودخل الأسرة

مصلحة الإحصاءات تواصل جمع بيانات مسح إنفاق ودخل الأسرة
647
0
0
 
8 ربيع الأول 1434 01:20 PM
صحيفة الأجيال - واس : تواصل مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات تنفيذ عملية جمع البيانات للشهر الخامس من مسح إنفاق ودخل الأسرة 1433/1434هـ الذي بدأ منذ 26 صفر 1434 هـ.
وأوضح مشرف المسح بمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات سعد بن عبدالعزيز الداود في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن عملية جمع البيانات في مسح إنفاق ودخل الأسرة قد دخل شهره الخامس ،معرباً عن شكره وتقديره لجميع الأسر التي استجابت لمندوبي المصلحة للإدلاء بالبيانات للأشهر الأربعة السابقة في المسح الذي تنفذه المصلحة حالياً.
وقال إن عينة الشهر الحالي ستغطي 1920 أسرة من مجمل الأسر المشمولة بالمسح البالغ عددها 20448 أسرة سعودية وغير سعودية ،لافتاً النظر إلى أن عينة الشهر الجاري تشمل جميع المناطق الإدارية بالمملكة ممثلة في المحافظات والمدن الرئيسة إضافة إلى بعض القرى والمراكز .
وأضاف الداود أن الشهر الجاري يعد من أشهر الشتاء الذي يكثر فيه نمط الإنفاق على سلع التدفئة والحطب والأغذية الشعبية وكذلك مستلزمات الرحلات البرية وغيرها ، مؤكداً أنه من واقع تحليل البيانات الأولية للأشهر الأربعة السابقة فقد "وجدنا ارتفاعاً في معدل إنفاق الأسر وكذلك معدل الدخل السنوي للأسرة مقارنة ببيانات مسح الإنفاق والدخل لعام 1427/1428هـ ".
وأعرب مشرف مسح إنفاق ودخل الأسرة 1433/1434هـ بمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات عن تطلعه إلى تعاون الأسر المشمولة في الشهر الخامس من المسح من مواطنين ومقيمين مع مندوبي المصلحة بالإدلاء بالمعلومات بالدقة والمصداقية المطلوبة في سبيل إنجاح المسح الذي يعد من المسوحات الإحصائية المهمة التي تهدف إلى توفير البيانات اللازمة لتنفيذ خطط وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، مشددا على أن المصلحة تحافظ على سرية البيانات والمعلومات المستوفاة والذي يكفلها نظام الإحصاءات العامة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 647


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)