السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
60 يوما لفتح نفق التحلية مع طريق الأمير ماجد و12 شهرا لـ "المكرونة"

60 يوما لفتح نفق التحلية مع طريق الأمير ماجد و12 شهرا لـ
855
0
0
 
6 ربيع الأول 1434 01:26 PM
صحيفة الأجيال : كشف المتحدث الرسمي في أمانة جدة الدكتور عبدالعزيز النهاري عن افتتاح نفق التحلية مع طريق الأمير ماجد خلال 60 يوما، ونفق التحلية مع طريق السبعين "المكرونة" خلال 12 شهرا، وبما يساهم في فك الاختناق المروري من الشرق إلى الغرب.
وأكد النهاري افتتاح 15 نفقا في محافظة جدة خلال العامين الماضيين من مجموع 21 نفقا وجسرا وفق 10 معايير وضعها أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس. وقال الدكتور عبدالعزيز النهاري: "إن أمانة جدة اعتمدت ضمن خطة شاملة لتطوير شبكة الطرق في المحافظة من خلال تحرير المحاور الرئيسة، وأرست عددا من مشاريع الجسور والأنفاق، منها ترسية تنفيذ جسر بطول 1250 مترا على تقاطع طريق الملك فهد مع شارع حراء (ميدان الجواد الأبيض)، وتقاطعه مع شارع الأمير سلطان بن سلمان، بواقع ثلاث حارات لكل اتجاه، وبتكلفة قدرها نحو 122 مليون ريال 12 وبمدة تنفيذ 12 شهرا". وأوضح النهاري أن أمين محافظة جدة وقع نيابة عن صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية عقدا لتنفيذ نفق تقاطع طريق الملك فهد مع شارع صاري (ميدان الفلك) بطول 575 مترا، وذلك بثلاث حارات بكل اتجاه، وبقيمة قدرها 88 مليون ريال، وبمدة تنفيذ 24 شهرا، وروعي في تنفيذ هذا النفق المحافظة على المعلم الحضاري لميدان الفلك.
وأضاف: "سيتم إعادة مجسم الفلك إلى مكانه بعد الانتهاء من تنفيذ النفق، كما سيتم تحرير الحركة باتجاه شارع صاري بداخل ميدان الفلك، بالإضافة إلى ترسية إنشاء (جسر التفاف المعهد الصناعي) وهو جسر التفاف أمام شارع المعهد الصناعي بطول (718م)، وعدد ثلاث مسارات بكل اتجاه، وبتكلفة 96 مليون ريال، بالإضافة إلى تحرير محور طريق الملك فهد بالكامل من بدايته في منطقة البلد وحتى طريق النزهة باستثناء ميدان الدراجة الذي يجري الآن طرحه في منافسة عامة، ومتوقع ترسيته خلال الثلاثة الأشهر المقبلة".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 855


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)