الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
أمير منطقة جازان يرعى حفل تدشين مهرجان جازان الشتوي

 أمير منطقة جازان يرعى حفل تدشين مهرجان جازان الشتوي
867
0
0
 
6 ربيع الأول 1434 02:53 AM
صحيفة الأجيال - جازان : رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الليلة حفل افتتاح مهرجان جازان الشتوي السادس "جازان الفل.. مشتى الكل " بمقر القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جازان .
وفور وصول سموه تجول في أرجاء القرية ، واطلع على المركز الإعلامي ما تضمه القرية من تجسيد متكامل لتاريخ منطقة جازان ببيئاته المتنوعة ومكوناتها التراثية التي ترمز للبيت الجبلي والتهامي والفرساني والسوق الشعبي ومختلف المقتنيات الفخارية والتراثية التي ترمز لحقبة زمنية من تاريخ جازان إلى جانب المطعم النسائي والمطعم الشعبي ومعرض المهن والحرف اليدوية بالقرية.
بعد ذلك قام سموه بزيارة لمقر شركة أرامكو السعودية بالمهرجان دشن خلالها برنامج أرامكو السعودية الثقافي حيث قص الشريط إيذاناً ببدء فعالياته التي تتضمن مسرح للطفل وعدد من الدورات والبرامج التدريبية في مجالات الخط العربي والخطابة والتربية.
ثم تجول سموه والحضور على مشروع الأسر المنتجة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجازان حيث قص سموه الشريط إيذانا بافتتاح المركز الذي يمثل الأسر المنتجة من فتيات المنطقة بمشاركة مراكز تدريب الأسر المنتجة بالغرفة التجارية والندوة العالمية للشباب الإسلامي والجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية بجازان والكلية التنقية والمعاهد المهنية والضمان الاجتماعي ومشروع عبداللطيف جميل "باب رزق " ، واستمع سموه لشرح مفصل لما تشتمل عليه من معروضات وملابس وهدايا ونباتات عطرية ودمى العرائس الجازنية والمأكولات الشعبية وغيرها من المعروضات.
وشملت الجولة خيمة التسوق بالمهرجان ومواقع العديد من الجهات الحكومية المشاركة ومقر العروض والألعاب الترفيهية بالمهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوماً.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بمقر الساحة الشعبية بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى وكيل أمارة منطقة جازان رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد كلمة اللجنة المنظمة قال فيها : "يأتي احتفالنا بمهرجان جازان الشتوي السادس هذا العام متزامناً مع فرحة أهالي منطقة جازان وأبناء مناطق وطننا العزيز كافة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ سائلًا الله أن يديم عليه لباس الصحة والعافية لمواصلة مسيرة النمو التطور".
وبين أن اللقاء في مهرجان جازان الشتوي"جازان الفل ... مشتى الكل " يتجدد سنوياً والتواصل يستمر مقرونا ًبالجديد في كل عام متمثلا في زيادة عدد الفعاليات والمشاركات كماً ونوعاً لتطوير نوعيات المشاركات التي تنفذ مع التوسع فيها لتقطع في كل عام مرحلة جديدة من مراحل التطوير والتحديث في فعاليات المهرجان بما يلبي رغبات الزائرين للمهرجان.
وأشار إلى ما تشهد المنطقة من تطور ونمو في مختلف المجالات وما تجده من دعم ورعاية من قبل قيادتنا الرشيدة ، مؤكداً حرص ومتابعة سمو أمير منطقة جازان الدائمة والمستمرة لهذا المهرجان والقرية التراثية أثمرت ما تحقق لهما من نجاحات سنة بعد أخرى ، معربًا عن ثقة الجميع في أن يلامس المهرجان كل أرجاء الوطن وأن يتجاوز الحدود لتكون جازان وجهة سياحية واقتصادية يؤمها الجميع من مختلف مناطق المملكة الخليجي العربي.
بعدها ألقيت قصيدتين شعريتين نالت استحسان الحضور.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ثم شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور أوبريتاً وطنياً تحت عنوان" كلنا عز الوطن" تضمن ست لوحات عبرت عن فرحة وسعادة أهالي المنطقة بسلامة خادم الحرمين الشريفين ورسمت ملاحم الوحدة الوطنية في وطننا العزيز وما شهدته وتشهده مختلف المناطق ومنها منطقة جازان من تنمية وتطور في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والتعليمية والصحية وغيرها.
وخلال الحفل كرم سمو أمير المنطقة الجهات المشاركة والداعمة والراعية للمهرجان ، وتسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.
وفي نهاية الحفل التحفت سماء القرية حلة مرصعة بألوان الطيف نثرتها الألعاب النارية أطلقت ابتهاجا بالمناسبة وترحيباً بضيوف جازان.
وعبر سمو أمير المنطقة عن سعادته برعاية انطلاقة مهرجان "جازان الفل ..مشتى الكل" في عامه السادس وما يشتمل عليه من فعاليات ونشاطات راجيا من الله تعالى المتعة والفائدة لضيوف المنطقة وزوارها والعون والتوفيق للقائمين على المهرجان لتحقيق الأهداف المرجوة منه ، منوهاً بالجهود التي بذلتها مختلف الجهات المشاركة لإنجاح فعاليات المهرجان.
وأشار إلى أن منطقة جازان تشهد الآن إنشاء خمسة فنادق فئة خمسة نجوم منها ثلاثة ينفذها مستثمرون من خلال الدعم الحكومي المقدم لهم بمبلغ "150" مليون ريال بواقع "50" مليون لكل فندق إضافة لفندقين يتم إنشائهما من قبل رجال الأعمال.
وأكد سموه في ختام تصريحه العمل على توسيع تنفيذ الفعاليات السياحية لتشمل محافظات ومراكز المنطقة كافة بما يوفر فرصًا أكبر للاستمتاع بتلك المهرجانات من قبل أهالي وزوار المنطقة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 867


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)