الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
منطقة الرياض تحتفي بإجازة منتصف العام بأربعة مهرجانات سياحية

منطقة الرياض تحتفي بإجازة منتصف العام بأربعة مهرجانات سياحية
522
0
0
 
5 ربيع الأول 1434 06:08 PM
صحيفة الأجيال : تشهد منطقة الرياض في إجازة منتصف العام الدراسي الحالي أربعة مهرجانات المتضمنة للعديد من الفعاليات السياحية الموجهة لجميع فئات المجتمع وخاصة الشباب والعائلات ، بجهود وأشراف فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض، ومجلس التنمية السياحية في المنطقة، واللجان المنظمة لتلك المهرجانات، وبرعاية ودعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وتضم تلك المهرجانات والفعاليات عددا كبيرا من الأنشطة التي تعكس التنوع الغني للسياحة السعودية، وتتنوع ما بين مهرجانات تسويقية وترفيهية وتراثية.
حيث تستضيف عدد من فنادق الرياض النسخة الثالثة من مهرجان الرياض للمأكولات للعام الثالث على التوالي، في الفترة من 18 حتى 28 يناير 2013 م بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي ، برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار وتنظمه أحدى الشركات المتخصصة في الإعلان والتسويق ونخبة من الفنادق العالمية بمدينة الرياض ، ويتم خلاله عرض فنون وثقافة 12 دولة مشاركة في المهرجان .
ويعد المهرجان فرصة أمام زوار وسكان مدينة الرياض للتعرف على الثقافات العالمية المختلفة وأشهر المطابخ العالمية بجميع تفاصيلها والتمتع بأشهى الأطباق وسط أجواء كرنفالية تعكس ثقافة وتقاليد هذه الشعوب .
كما يقام بمنطقة الرياض ، التي تزخر بعدد كبير من المواقع والقرى التراثية والمتاحف ، ثلاثة مهرجانات تراثية ، أولها مهرجان سوق القرية بالبلدة التراثية بالغاط ، الذي يبدأ يوم السبت القادم وينتهي يوم الخميس القادم ، ويتضمن العديد من الفعاليات المختلفة، ومنها الحرف اليدوية والألعاب الشعبية وركن الأطفال ومعرض الرسوم ومعرض الصور الفوتوغرافية والأسر المنتجة، بجانب فعاليات حية تعرض أمام الجمهور مباشرة تعبر عن العادات والتقاليد التي كانت موجودة بقرية الغاط منذ أكثر من ستين عاماً.
فيما يقام مهرجان الفعاليات التراثية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض ، في الفترة من 5 إلى 12 ربيع الأول ، ويتضمن عددا من الفعاليات التي تستضيفها الساحة المفتوحة من الرابعة عصراً وحتى الحادية عشر مساءً ، ومنها الحرف اليدوية، وفعاليتان للبناء التقليدي بالطين من المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى ، وبعض الحرفيين المكملين أو المرتبطين بحرفة البناء بالطين مثل النحت على الحجر ونقش الأبواب ، وأيضاً فعالية طريقة ومراحل السدو بداية من الغزل ثم صبغ الألوان ثم سدوها وحتى تكون سجاداً حيث سيتم تنفيذ ذلك بشكل مباشر وحي أمام الجمهور والزوار، وكذا بيت الشعر للضيافة ويضم عدد من الصقارين والربابة، بجانب الفنون الشعبية والرقاصات التقليدية مثل العرضة السعودية.
أما مهرجان ربيع الوادي المقام بوادي الدواسر، فمن المقرر أن يبدأ يوم الثلاثاء المقبل وينتهي يوم الخميس الموافق 19 من الشهر الجاري ، ويتضمن العديد من الفعاليات التراثية والثقافية، المتنوعة والتي تناسب جميع أفراد الأسرة.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكد المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض عبد الرحمن الجساس أن هذه المهرجانات تعد مصدر جذب إضافي مهم لما تتميز به منطقة الرياض من مقومات سياحية في هذه الإجازة التي تشهد عادة إقبالا كبيرا من الزوار والسياح المحليين، مشيرا إلى تميز مدينة الرياض بسياحة التسوق والسياحة الثقافية والترفيهية في هذه الإجازة، إضافة إلى المنتزهات البرية التي من المتوقع أن تشهد إقبالا كبيرا من محبي السياحة الصحراوية.
وأبان أن المهرجانات المقامة بالمنطقة تتسم بالنضج والمهنية والاحترافية بعد أن اكتسبت الشركات واللجان المنظمة الخبرة في تنظيم المهرجانات، مشيرا إلى ما تقدمه الهيئة من دعم لهذه المهرجانات يتجاوز الدعم المالي والإعلامي إلى تطوير أداء الشركات والمؤسسات العاملة في تنظيم المهرجانات من خلال الدورات التدريبية وغيرها.
يذكر أن الهيئة وفرت جميع المعلومات والعروض المتعلقة بالإجازة وفعالياتها لدى مركز الاتصال السياحي ويمكن التواصل على الرقم 8007550000 , الذي يحوى على جميع الفعاليات وأماكن إقامتها، إضافة إلى موقع "السياحة السعودية" التابع للهيئة ( www.sauditourism.com.sa ) , الذي يمكن السائح من اختيار وجهته المناسبة
كما وفرت الهيئة رزنامة الكترونية للفعاليات السياحية على الرابط : event.scta.gov.sa .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 522


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)