السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
الموافقة على إطلاق مهرجان الأمانة لشباب جدة

الموافقة على إطلاق مهرجان الأمانة لشباب جدة
506
0
0
 
خلال الفترة من 6 إلى 15 ربيع الأول
5 ربيع الأول 1434 12:31 PM
صحيفة الأجيال : وافق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة على أول مهرجان من نوعه تطلقه أمانة محافظة جدة في إطار المسؤولية الاجتماعية تحت عنوان مهرجان الأمانة لشباب جدة 2013م خلال الفترة من 6 إلى 15 ربيع الأول الحالي، ويشارك في المهرجان وفق التقديرات الأولية نحو 5 آلاف شاب من المشاركين والجمهور طوال فترة 9 أيام فيما يستهدف المهرجان 500 ألف من الشباب والمواطنين والمقيمين في جدة والزائرين والمرتادين عليها.
وقامت أمانة محافظة جدة من وضع اللمسات الأخيرة لتدشين موقع أصدقاء جدة الالكتروني التقني البالغ عددهم 2000 صديق موقع تقني والذي سيتم تفعليه ابتداءا من اليوم الخميس .
وأكد أمين محافظة جدة الدكتور هاني محمد أبو رأس على أهمية هذا المهرجان الذي يستهدف الشباب خلال إجازة الربيع منوها بالدعم الكبير الذي يوليه سمو محافظ جدة من اجل توفير البرامج والفعاليات والمهرجانات التي تحقق للشباب رغباتهم وممارسة هوياتهم في مناخي ثقافي وفني ورياضي واجتماعي وضعته وحدة المسؤولية الاجتماعية.
وبين ان المهرجان يستهدف الشباب من الفئات العمرية المختلفة من خلال نشاطات وبرامج متعددة تنظمها الأمانة في أنحاء متفرقة في المدينة من خلال 50 ساحة للأمانة منتشرة في عدد من الإحياء وتتضمن الساحات من ملعب كرة قدم وسلة إلى جانب جلسات عائلية وممرات للمشاة.
وشدد معاليه على أن مهرجان الأمانة لشباب جدة 2013 هو واحدا من أهم برامج المسؤولية الاجتماعية بأمانة جدة ويتيح الفرصة لساكني مدينة جدة لخدمة مدينتهم وإظهارها على الوجه الحضاري والثقافي والتاريخي لهذه المدينة من خلال المشاركة الفعالة في مبادرات وفعاليات البرنامج.
وأعلن الدكتور أبو رأس إن الأمانة وقعت العديد من اتفاقيات الشراكة مع القطاعات العامة والخاصة ومنها جمعية الثقافة والفنون ووزارة الشؤون الاجتماعية والرئاسة العامة لرعاية الشباب من اجل الوصول إلى برامج وفعاليات خلال المهرجان تحقق الأهداف نحو برامج مستدامة تخدم المواطنين والمقيمن والزوار.
واثني أبو رأس على مبادرة أصدقاء جدة التي تعد واحدة من أهم البرامج التي تعكس أهمية تضافر الجهود من اجل مدينة نموذجية عالمية متفردة مبينا ان مبادرة أصدقاء جدة تضم 2000 صديق من مختلف الشرائح المجتمعية من مثقفين ومسولين وناشطين اجتماعيين ورجال وسيدات إعمال واكاديمين ووجهاء المجتمع والمهندسين والاعلاميين إلى جانب أعضاء هيئة التدريس والطلاب في المدارس المختلفة والجامعات والكليات .
من جهته أوضح مدير عام إدارة المسؤولية الاجتماعية محمد اليامي أن مهرجان الأمانة لشباب جدة 2013 م يعد اول مهرجان من نوعه تطلقه الأمانة حيث يستمر 9 أيام تتضمن فعاليات وبرامج متعددة منها مسابقات فنية في مجال التصميم الجرافيكي والذي سينطلق في شارع الأمير فيصل بن فهد ويستمر 3 أيام كما يتضمن أقامة أول دوري للبراعم بالتنسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ويتكون الدوري من 16 فريق من البراعم عددهم 100 لاعب حيث سيقام الدوري في 4 إحياء دوري بإشراف من الاتحاد السعودي لكرة القدم .
وقال في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس في مقر الأمانة بحضور المستشار الإعلامي الجديد لأمانة جدة عبدا لعزيز عبدا لغفور الانديجاني أن الدوري سيقتم في الساحات التي هيئتها البلدية في إحياء مختلفة من مدينة جدة ويعد فرصة لإعداد نجوم في كرة القدم والسلة يمكن ان تلتحق في المستقبل بالأندية السعودية والمنتخب الوطني
وأفاد اليامي أن مهرجان الشباب يتضمن عروضا للسيارات المعدلة والتي تقام جنوب نادي الفروسية إلى جانب واحدة من اكبر مسابقات التصوير الفونغرافي من خلال نادي الأمانة الذي يضم إلف مشارك للتصوير الفوتفرافي والتصوير الإبداعي وجماليات المدينة مفيدا أن لجنة من جمعية الثقافة والفنون سوف تقوم باختيار الإعمال الفائزة وتعرض لوحاتهم في المعرض الدائم للأمانة ا كأجمل صورة عن جدة.
ولفت أن مهرجان الشباب هدفه نقل الفعاليات إلى داخل الإحياء وتطوير مفاهيم الارتباط الروحي والاجتماعي بين الحي وأبنائه من خلال هذه المناشط الاجتماعية .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 506


خدمات المحتوى



تقييم
8.38/10 (10 صوت)