الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
تأسيس هيئة صحية شرعية بمنطقة الباحة

تأسيس هيئة صحية شرعية بمنطقة الباحة
490
0
0
 
5 ربيع الأول 1434 12:16 AM
صحيفة الأجيال : صدرت موافقة وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة على إنشاء هيئة صحية شرعية في منطقة الباحة، أوضح ذلك مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين بن الراوي الرويلي.
وأضاف «قرار إنشاء هيئة صحية شرعية في منطقة الباحة، جاء بعد مطالبات نظرا لحاجة المنطقة لمثل هذه اللجنة بسبب توسع نطاق الخدمة الصحية فيها». وقال إن «أعضاء اللجنة تم تشكيلهم من عدة وزارات وسيتم رفع الترشيحات بأسماء أعضاء اللجنة لبدء عملها في الأشهر المقبلة». وبين الرويلي أن الهيئة الجديدة سيكون مقرها مدينة الباحة وتختص بالنظر في قضايا الأخطاء الطبية في منطقة الباحة وتوابعها.
وذكر الرويلي أن الهيئة تتكون من عدة أعضاء هم: قاض فئة (أ) رئيسا للهيئة يتم تعيينه من قبل وزير العدل، مستشار قانوني (عضو) ويتم تعيينه من قبل وزير الصحة، عضو هيئة تدريس (عضو) من كلية الطب يتم تعيينه من قبل وزير التعليم العالي، عضو هيئة تدريس (عضو) من كلية الصيدلة يتم تعيينه من وزير التعليم العالي، طبيبان من ذوي الخبرة والكفاءة يختارهما وزير الصحة، صيدلي من ذوي الخبرة يختاره وزير الصحة، وعضو احتياطي يعينه وزير الصحة.
وحول منع الأطباء من السفر أثناء التحقيق معهم في القضايا المرفوعة ضدهم، قال مدير عام صحة الباحة «نحاول الإقلال من قرارات منع السفر للأطباء، ولكن يجب أن يتواجد الطبيب في مكان الشكوى المرفوعة ضده لمقابلة لجان فنية أو الهيئة الصحية الشرعية لذلك يجب حضوره، مضيفا انه «في حال اكتملت لدينا حيثيات عدم منعه من تأمين طبي ووجود كفيل له يتم رفع حظر السفر مباشرة عن الطبيب».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 490


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)