الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
أمير الباحة يفتتح فعاليات مهرجان الربيع بمحافظة قلوة

 أمير الباحة يفتتح فعاليات مهرجان الربيع بمحافظة قلوة
985
0
0
 
4 ربيع الأول 1434 01:56 AM
صحيفة الأجيال - واس : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء اليوم، فعاليات مهرجان الربيع بمحافظة قلوة لعام 1434هـ تحت شعار "مهرجان قلوة دفء وجمال" الذي تنظمه محافظة قلوة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية بالمحافظة .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر السوق الشعبي بمحافظة قلوة وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، ومدير شرطة المنطقة اللواء محمد بن حمد الهطلاني، ومحافظ قلوة صالح بن محمد القلطي، وعدد من المسؤولين بالمنطقة ومحافظة قلوة.
بعدها قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح سوق الأسر المنتجة المصاحب للمهرجان , وتجول سموه في أروقة السوق الذي ضم 16 معرضاً شاركت بها الأسر المنتجة في كل من جمعية البر الخيرية بقلوة ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية بقلوة والحجرة ويشرف عليه مجلس التدريبي التقني والمهني بمنطقة الباحة.
وشاهد سموه خلال الجولة أبرز المنتجات الأسرية التي تباع في معارض السوق وفي مقدمتها الأكلات الشعبية والحرف التقليدية والمنسوجات النسائية التي تشتهر بها المنطقة ، حيث وجه سموه خلال الجولة بشراء جميع المنتجات المعروضة في السوق وتوزيعها على المحتاجين في محافظة قلوة.
عقب ذلك افتتح سمو أمير منطقة الباحة معارض مشاريع الإدارات الحكومية بمحافظة قلوة وتجول بها مستمعاً إلى شرحٍ عن المشروعات الحيوية والتنموية التي جرى تنفيذها في المحافظة والمراكز التابعة لها والتي بلغت قيمتها أكثر من مليار ريال ، كما شاهد سموه محتويات جناح الفن التشكيلي وجناح الإبداع والابتكار العلمي لمكتب التربية والتعليم بقلوة.
بعد قام سموه بافتتاح مهرجان التسوق، واستمع إلى شرحٍ عن المهرجان الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمخواة ويشارك به أكثر من 65 شركة ومؤسسة أهلية تعرض كل ما يخص الأسرة فضلاً عن جانب الترفية المكثف المقدم للمتسوقين.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إثر ذلك توجه سمو أمير منطقة الباحة ومرافقوه إلى مقر منتزه قلوة العام، حيث عزف السلام الملكي, ثم بدئ الحفل المعد بتلاوة آيات من القران الكريم.
بعدها ألقى محافظ قلوة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمهرجان صالح بن محمد القلطي كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة، وشكره على افتتاحه لفعاليات المهرجان ، مبرزاً ما حظيت به محافظة قلوة من مشروعات تنموية في مختلف المجالات التي جاءت بفضل الله أولاً ثم بدعم واهتمام حكومتنا الرشيدة أيدها الله وبمتابعة وإشراف من سمو أمير المنطقة .
وبين أن المهرجان يستمر لمدة شهر كامل، ويتضمن نحو 40 فعالية ثقافية ودينية وترفيهية ورياضية إلى جانب البرامج الأخرى المصاحبة له التي تلبي رغبات مختلف شرائح المجتمع من الرجال والنساء والأطفال ، معرباً عن شكره لجميع الجهات المشاركة والداعمة واللجان العاملة التي أسهمت في نجاح المهرجان.
إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، ثم ألقى أستاذ الدراسات الأدبية والنقدية بجامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن إبراهيم الزهراني كلمة الأهالي نوه فيها بالنهضة التنموية الكبرى التي تشهدها المملكة في شتى المجالات, مشيداً بالدعم المتواصل من القيادة الرشيدة لمشروعات المنطقة كافة, وبالمتابعة الدائمة والمستمرة من سمو أمير المنطقة لكل ما فيه راحة ورفاهية أبناء وأهالي المنطقة.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة كلمة أعرب فيها عن سعادته بتواجده بين أهالي محافظة قلوة وافتتاح مهرجان الربيع لهذا العام، متمنياً أن يحقق الأهداف المرجوة منه.
ونوه سموه بما شاهده من معارض تهتم بالأسر المنتجة وما شهدته المحافظة من مشروعات تنموية شملت مختلف الجوانب ، متأملاً سموه أن تشهد المحافظة العديد من المشاريع القادمة التي ستسهم بمشيئة الله في تنمية وتطور محافظة قلوة .
وسأل سمو أمير منطقة الباحة في ختام كلمته الله العلي القدير أن يحفظ المملكة من كل مكروه وأن يديم عليها نعمة ألأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين - حفظهما الله - .
بعدها قدمت لوحة فنية بعنوان "ربيع تهامة.. وأمير الشهامة" بمشاركة الفنان محمد عمر وفرقة الفنون الشعبية بالباحة ، ثم تشرف المشاركون في اللوحة بالسلام على سموه الذي قام بتكريمهم.
عقب ذلك كرم سمو أمير منطقة الباحة الداعمين والرعاة واللجان المشاركة في المهرجان ، بعدها تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من محافظ قلوة , كما تسلم وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري هدية مماثلة بهذه المناسبة.
إثر ذلك أضاءت الألعاب النارية سماء الحفل ، وشارك سموه الأهالي أداء العرضة الشعبية.
حضر الحفل عدد من المسؤولين في المنطقة ومحافظة قلوة وجمهور غفير من أهالي المحافظة .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 985


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)