الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
مصرع وإصابة 134 شخصًا .. في تصادم قطارين بمصر

مصرع وإصابة 134 شخصًا .. في تصادم قطارين بمصر
429
0
0
 
3 ربيع الأول 1434 11:10 PM
صحيفة الأجيال - متابعات : وقعت كارثة جديدة بين قطارات السكة الحديد بعد منتصف الليلة الماضية.. اصطدم قطار حربي قادم من الصعيد بقطار بضائع كان يقف علي رصيف التخزين بمحطة البدرشين مما أدي إلي انقلاب عربتين من القطار الحربي وسقوط 17 قتيلاً و117 مصاباً في حصيلة أولية حتي مثول الجريدة للطبع.
وقالت جريدة "المساء" أن القطار القادم من الصعيد كان قد تلقي تحذيرا من الركاب بعد تعطله في المنيا بعدم التحرك لعدم صلاحيته للسير لكن قائد القطار أصر علي السفر حتي وقع الحادث.
صرح النقيب سعيد عمارة من قوة إطفاء الجيزة بأن عشرات سيارات الإسعاف انتقلت لمكان الحادث كما انتقل وزير الداخلية ومساعدوه ومحافظ الجيزة الذي صرح قائلا انه تم استدعاء جميع الأطباء من منازلهم ونقل الحالات الحرجة الخاصة بالمخ والأعصاب إلي مستشفيات القاهرة.. وبقية الحالات إلي مستشفيي البدرشين والحوامدية.
صرح د.عبدالناصر فؤاد وكيل وزارة الصحة بالجيزة بأن عدد القتلي 3 توفوا بمستشفي البدرشين. وسبعة توفوا بمستشفي الحوامدية بخلاف وجود 76 مصابا علي حد قوله.
أكد الهندس حسين زكريا القائم بأعمال رئيس هيئة السكة الحديد انه تم فور وقوع الحادث تشكيل لجنة من مسئولي الهيئة للتحقيق في أسباب الحادث مشيراً إلي أنه لا يمكن الجزم بالسبب الحقيقي للحادث إلا بعد فحص مكان الحادث وملابساته.
كان د.حاتم عبداللطيف وزير النقل والمهندس حسين زكريا قد انتقلا لمكان الحادث بعدما يقرب من ساعتين إلا ربع بعد وقوع الكارثة. كما تأخر في الوقت نفسه ونش الإنقاذ الخاص بالهيئة بسبب وجود آثار الحادث علي السكة بالإضافة لما علمته "المساء" من أن معظم العاملين علي قطار الإنقاذ لم يكونوا موجودين وتم استدعاؤهم.
أكد مصدر مسئول بالهيئة ان السبب المرجح للحادث هو انفصال عجلة إحدي عربات القطار مما تسبب في وقوع العديد من الضحايا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 429


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)