الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
انطلاق فعاليات مهرجان الأسرة للنخيل والتمور الأول " جنيّا "

 انطلاق فعاليات مهرجان الأسرة للنخيل والتمور الأول
475
0
0
 
3 ربيع الأول 1434 09:29 PM
صحيفة الأجيال - جدة : دشن وكيل الأمانة للخدمات الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين اليوم فعاليات مهرجان الأسرة للنخيل والتمور الأول " جنيّا " الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض, وذلك بساحة العروض بالدائري الشرقي بالرياض ، بمشاركة عدد من المؤسسات والجهات الحكومية .
وعبر الدجين عن سعادته بانطلاق الفعاليات , مشيراً إلى أن انطلاق المهرجان متزامناً مع الإجازة الفصلية يسهم بزيادة الوعي والتعليم والترفيه لدى المجتمع , مشيداً بالإقبال الكبير لهذا اليوم ومتوقعاً بالمزيد خلال الأيام القادمة .
وكشف الدجين أن الأمانة لديها حالياً تصميم للموقع كساحة عروض مهيئة بشكل كامل لتكون دائمة ومن المتوقع طرحه بالقريب العاجل ليكون بمثابة مكان لمعارض ومهرجانات أمانة منطقة الرياض وللجهات الأخرى للاستفادة منها , مبيناً أن الأمانة أطلقت حالياً رزنامة كاملة للعام الهجري تحتوي على جميع المهرجانات التي تعتزم الأمانة إقامتها وإلى مجموعة من الفعاليات الثقافية , والأمسيات الشعرية والمسرحيات , بالإضافة إلى الفعاليات الاجتماعية المتنوعة .
وتتضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان على خيمة التمور الفاخرة ، وخيمة الضيافة ، وقسم للحرفيين ، وموقع لسوق التمور التراثي ، والسواني ، وواحة صحراوية ، إضافة إلى موقع للأسر المنتجة ، ومسرح للطفل ، والرسم الحر ، وركن صديق النخلة .
كما يتضمن المهرجان الذي يهدف إلى توعية المجتمع بأهمية النخيل واكتساب المعارف والمهارات في مجال العناية بالنخيل وصناعة التمور ، على فعاليات ترفيهية وتثقيفية وتوعوية ، ومسيرة للفرق الشعبية ومسابقة أفضل رسمة للأطفال ومسابقة معرض الصور .
يذكر أن المهرجان يستمر لمدة عشرة أيام وسيكون الدخول من الساعة الـ 4 عصراً حتى الـ 10 مساءً .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 475


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)