الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
مهرجان الزيتون السادس بالجوف ينطلق غداً

 مهرجان الزيتون السادس بالجوف ينطلق غداً
673
0
0
 
2 ربيع الأول 1434 02:44 PM
صحيفة الأجيال : برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ينطلق يوم غد الثلاثاء مهرجان الزيتون في دورته السادسة الذي يحمل شعار "زيت أضاء الوطن" يصاحبه معرض للأسر المنتجة، وجملة من المعارض والفعاليات المنوعة، ويستمر عشرة أيام، وذلك في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا.
يذكر أن منطقة الجوف يُطلق عليها "أرض الزيتون" كونها تحتضن 15 ألف مزرعة، وتضم 300 مشروع زراعي وست من كبار الشركات الزراعية بالمملكة، ففي الجوف " 14 مليون شجرة زيتون " تنتج مايفوق 80 ألف طن من الزيتون سنوياً و60 ألف طن من زيت الزيتون .
ففي منطقة الجوف أنواع من أشجار الزيتون مثل (بيكوال، وصوراني، وقيسي، والنيبالي، والسوري البلدي، ونصوصي، ومترانللو، والصوراني، والزيتي، والجلط) ، كما أن الجوف تحتضن أكبر مزرعة زيتون عضوي بالشرق الأوسط وأكبر مجمع صناعي للزيتون .
وقد حصل زيت زيتون الجوف على مراكز متقدمة عالمياً وشهادات غذائية متقدمة من مراكز عالمية في جودة الغذاء والزراعة العضوية حيث حل في المرتبة السادسة عالمياً في مسابقة (Biofach 2008) الألمانية التي شهدتها مدينة نورمبيرغ عام 2008م.
وأتت جائزة سمو الأمير فهد بن بدر للزيتون السنوية المصاحبة للمهرجان لتحفز المزارعين على رفع الجودة والعناية بالمنتج والبالغة قيمتها 100 ألف ريال للمركز الأول و75 ألف ريال للثاني و50 ألف ريال للثالث والتي تعلن في نهاية كل مهرجان بعد تحقيق المزارعين افضل النتائج وفق معايير اللجنة المشكلة لذلك.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 673


خدمات المحتوى



تقييم
5.06/10 (90 صوت)