الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
"التربية" تتعقب إدخال الدرجات في برنامج نور بألوان "نطاقات"


560
0
0
 
28 صفر 1434 01:11 PM
صحيفة الأجيال - المدينة المنورة : للعام الثاني على التوالي حددت وزارة التربية والتعليم عبر نظام الاختبارات المركزي (برنامج نور) ثلاثة ألوان لتعقب المدارس في عمليات رصد درجات اختبارات الفصل الدراسي الأول للمراحل العليا للتعليم العام، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الثلاثاء المقبل.
وتم تصنيف إنجاز المدارس في إدخال الدرجات بثلاثة ألوان هي (الأخضر، الأصفر، والأحمر)، حيث تستحق المدرسة التي تقوم بإدخال درجات المواد أولا بأول اللون الأخضر وتضاف إليها نسبة مئوية لتحديد الأسبقية بين المدارس، فيما يتم تصنيف المتأخرة نسبيا في إدخال الدرجات باللون الأصفر بالإضافة إلى نسبة مئوية لتحديد الأسبقية في التأخر، أما المدارس المتعثرة في إدخال الدرجات فيتم تصنيفها باللون الأحمر بالإضافة إلى نسبة مئوية لتحديد الأسبقية في التعثر.
وتقوم إدارات التربية والتعليم بتعقب المدارس المتأخرة والمتعثرة ذات اللونين الأصفر والأحمر، وذلك من خلال إدراج أسمائها في برنامج «نور» حيث تتم متابعتها من خلال المشرفين التربويين في مختلف المناطق لمحاسبة المسؤولين في المدارس، ومعرفة أسباب التأخر أو التعثر وحلها، وبالتالي العمل على رصد الدرجات في موعد أقصاه نهاية يوم الأربعاء الرابع من شهر ربيع الأول.
وبحسب التقرير اليومي الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم، والذي تضمن تصنيف أكثر من 80 % من المدارس في مختلف مناطق المملكة باللون الأخضر، وذلك دليل على التزام الغالبية بإدخال الدرجات النهائية لاختبارات الفصل الدراسي الأول من العام 1434 هـ في الموعد المحدد.
وتهدف هذه الخطوة من قبل الوزارة إلى تقييم أداء المدارس وتصنيفها إلى نطاقات (أخضر، أصفر، وأحمر) على أن يتم التعامل بحزم مع مدارس النطاق الأحمر، في الوقت الذي تعطى فيه الفرصة لمدارس النطاق الأصفر لتلافي أسباب التأخير في أسرع وقت ممكن.
وقد حظي موقع البرنامج بمتابعة كبيرة من قبل المدارس والمسؤولين فيها للتعرف على ما أنجزوه في إدخال درجات الاختبارات والنطاق الذي استحقته كل مدرسة، الأمر الذي دفع إلى تعزيز روح التنافس بين المدارس في سرعة الإنجاز والوصول إلى نسبة مئوية تجعلها تتصدر ترتيب النطاق الأخضر.
يذكر أن الألوان المختارة لهذا التصنيف تطابق ألوان برنامج (نطاقات) الذي أطلقته وزارة العمل في وقت سابق لتصنيف منشآت القطاع الخاص المسجلة لدى الوزارة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 560


خدمات المحتوى



تقييم
7.07/10 (70 صوت)