الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
مبادرة لـ "تدريب وتوظيف" مليون شاب عربي في مجال الإنترنت

مبادرة لـ
554
0
0
 
21 صفر 1434 12:09 PM
صحيفة الأجيال - جدة : يطرح تجمع اقتصادي، ينظمه مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في العاصمة الرياض مبادرة لتدريب وتشغيل مليون شاب عربي في مجال الأنشطة المعتمدة على الإنترنت لاستثمار طاقات الشباب المتمكن من تقنية المعلومات وتحويلها إلى فرص عمل وإنتاج نوعي في مجال الاقتصاد المعرفي. ينفذ المشروع الذي تتبناه منظمة العمل العربية في منتدى القطاع الخاص العربي المقرر انعقاده في الفترة يومي 12 و13 يناير الجاري في عدد من الدول العربية وفقا لمعايير محددة لتدريب وتشغيل 200 ألف شاب سنويا في غضون خمس سنوات من بداية انطلاقة المشروع، فيما سيتم التركيز في المشروع على 3 أنشطة مرتبطة بمجالات الإنترنت تشمل التجارة الإلكترونية، والعمل عن بعد، والبرامج الجاهزة للحاسبات الآلية. ويسهم المشروع في تخفيف نسبة البطالة في العالم العربي التي تتراوح بين 15% إلى 20% في الوقت الذي حذرت فيه منظمة العمل العربية في تقريرها الثالث لعام 2012م حول «التشغيل والبطالة في الدول العربية» من ازدياد عدد العاطلين عن العمل بالوطن العربي الذي بلغ 17 مليونا بارتفاع فاقت نسبته 16% بالمقارنة مع تقديرات عام 2010م.
وتصنف البطالة في المنطقة العربية، وفقا للتقرير، بأنها بطالة هيكلية وليست دورية أو موسمية وأن القضاء عليها يتطلب استراتيجيات وسياسات تنموية طويلة المدى واستباقية بدلا من الظرفية التي تعمل بها معظم الأنظمة حاليا.
كما تشمل مبادرة منظمة العمل العربية ــ التي سيعلن عنها بالرياض ــ مشروعا لإنشاء مراكز للمعلومات حول سوق العمل في الغرف العربية بهدف تصميم وتطوير نظام معلوماتي عن سوق العمل في الدول العربية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 554


خدمات المحتوى



تقييم
4.70/10 (91 صوت)