الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
(206578) طالبة بالرياض يؤدين الاختبارات صباح السبت

 (206578) طالبة بالرياض يؤدين الاختبارات صباح السبت
522
0
0
 
20 صفر 1434 09:06 PM
صحيفة الأجيال - الرياض : تؤدي 206578 طالبة في مدارس الرياض للمرحلتين المتوسطة والثانوية امتحانات نهاية الفصل الدراسي الحالي 1432-1433هـ بعدما أنهت طالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى السادس مرحلة التقييم المعدة لهن.
وأوضح مدير عام للتربية والتعليم في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن محمد المسند أن إدارة تعليم الرياض اتخذت جميع الترتيبات اللازمة لأداء الاختبارات , وتم تزويد جميع المدارس بما تحتاج إليه من مستلزمات وتهيئة المناخ المناسب للطالبات , كما تم تكليف عدد من المشرفات التربويات للقيام بجولات ميدانية على المدارس للاطلاع على سير الاختبارات ورفع التقارير اليومية عنها .
ووجه المسند بأن تكون فترة الاختبارات فترة استنفار كامل يركز فيها على الاختبارات وتسخّر جميع الجهود لتكون النتائج منضبطة ودقيقة.
ودعا الطلاب والطالبات إلى تعزيز الروح العلمية وبذل المزيد من العطاء وأن يستغلوا أوقاتهم وأعمالهم بالجد والاجتهاد , كما أوصاهم بالحرص على الجد والاجتهاد , سائلاً المولى عز وجل أن تكون هذه الاختبارات فاتحة خير وبركة وأن يجعلها انطلاقة نحو مستقبل واعد مشرق.
من جانبها أكدت مديرة إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الرياض هدى الصويغ أن إدارة الاختبارات والقبول مازالت مستمرة في جهودها السابقة من خلال اللجنة المشرفة على سير العمل بنظام نور كما أن الإدارة تستقبل في فترة الاختبارات أي استفسار من المدارس لمواجهة أي عائق يقابلهن.
فيما ذكر مدير إدارة الصحة المدرسية بتعليم الرياض الدكتور وحيد الخميس أن هناك 49 مركزا في مقر الإشراف الصحي وهي عبارة عن غرف مخصصة في مبانى المدرسة يتم اختيارها بناء على معايير معينة من أهمها توسط مبنى المدرسة بين مجموعة من المدارس لتقدم الخدمات الصحية لأكبر شريحة , ويداوم في هذه المركز (طبيب – طبيبة - ممرض – ممرضة ) مهمتهم متابعة الحالات الصحية التي يتعرض لها الطلاب أو الطالبات كالإغماء , كما أن هناك 14 وحدة صحية 8 منها للبنين و6 للبنات يتم التعامل معها على أنها وحدات اختبارات حيث يخرج 80% من طاقمها للمدارس ويبقى 20% منها في الوحدة الصحية لتغطية الحالات العلاجية والعمل كمركز صحي وعلاجي في هذه الفترة .

وبينت مساعدة إدارة تقنية المعلومات والدعم الفني بتعليم الرياض نوال السحيباني أنه في هذا العام تم تدريب مدخلات البيانات في المدارس العالمية على نظام نور المركزي لاستخراج النتائج النهائية للطالبات.
كما أشارت مديرة إدارة الإشراف التربوي بمنطقه الرياض الجوهرة الشثري أن إدارة الإشراف التربوي تساند إدارة الاختبارات في متابعة سير الاختبارات وأعمال التصحيح والرصد والتدقيق من خلال الجولات الإشرافية التي تقوم بها مشرفات مكاتب التربية والتعليم العشرة .
من جانب آخر أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية صالح الحربي أن إدارة التعليم حرصت على إيجاد أكثر من 126 حارسة أمن في المدارس وذلك لحفظ أمن الميدان في بعض المدارس بسبب انشغال الطاقم التعليمي والإداري في تنفيذ أعمال الاختبارات , كما وجهت رئيسة وحدة الطوارئ والسلامة المدرسية بتعليم الرياض لطفية العبدان أولياء أمورالطالبات إلى الاهتمام ببناتهم في هذه الفترة من حيث توجيههن إلى التقيد بالنظام وعدم مخالفة اللوائح المدرسة والتقيد بمواعيد الحضور والانصراف .
يذكرأن إدارة الصحية المدرسية قد هيأت المجتمع المدرسي في الفترة التي تسبق الاختبارات من خلال توزيع مطويات توضح مفهوم قلق الاختبارات وكيفية التغلب عليه للمرحلتين الثانوية والمتوسطة ، بالإضافة إلى توزيع نشرات إرشادية حول الطرق السليمة للمذاكرة وإدارة الوقت ، وكيفية التعامل مع الضغوط النفسية التي قد يعاني منها بعض الطلاب والطالبات في هذه الفترة .
وستبدأ الفترة الأولى من الاختبار الساعة السابعة والنصف صباحآ والاستراحة بين الفترتين (30دقيقة ) أما بالنسبة للمدارس المتوسطة والثانوية اللاتي تداوم طالباتها في الفترة المسائية فستؤدي طالباتها الاختبارات في الفترة الصباحية وذلك في مباني المدارس الابتدائية المجاورة لهن.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 522


خدمات المحتوى



تقييم
5.50/10 (72 صوت)