الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
وزارة الصحة تتيح فرص ابتعاث إلى الولايات المتحدة الأمريكية

وزارة الصحة تتيح فرص ابتعاث إلى الولايات المتحدة الأمريكية
443
0
0
 
19 رمضان 1432 12:10 AM
صحيفة الديرة - أعلنت وزارة الصحة استمرارها في استقبال طلبات الابتعاث في برنامج الماجستير في الصحة العامة لعام 2012، وذلك بالتعاون مع مدرسة رولينز للصحة العامة في جامعة إيموري الأميركية.

وحددت الوزارة عدداً من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للبرنامج، منها الحصول على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة أو شهادة البكالوريوس في العلوم الصحية، وألا يقل المعدل التراكمي عن 3.8 من 5 مع ضرورة الالتزام بالعمل لدى وزارة الصحة بعد التخرج.



وأشارت إلى أنه بعد استيفاء جميع الشروط السابقة ستتم مقابلة المرشحين ثم يخضع المقبولون مبدئياً للاختبارات القياسية التالية: اختبار إجادة اللغة الإنكليزية TOEFL، اختبار GRE، لافتة إلى أن الأولوية ستكون للمرشحين الأفضل أداءً في الاختبارين.

وأكدت وزارة الصحة سعيها خلال الفترة الماضية، عبر مشروع الابتعاث الخارجي، إلى الدخول في شراكات رسمية مع عدد من الجامعات الأجنبية؛ لتتمكن من توسيع أعداد الدارسين في الخارج، من أجل نيل شهادات عليا تتناسب مع سوق العمل خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وفي سياق آخر، فتحت جامعة جازان باب التسجيل في برنامج التعليم عن بُعد، بعد أن أضافت تخصصاً جديداً هو تخصص اللغة الإنكليزية، إضافة إلى تخصصي اللغة العربية والصحافة والإعلام.

وأكد عميد التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد محمد يحيى آل سالم أن عملية القبول والتسجيل لا تزال مستمرة عقب أن انطلقت أواخر شهر شعبان الماضي.

ودعا الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى التسجيل عن طريق البوابة الإلكترونية لجامعة جازان، والاطلاع على الشروط المعلنة، ومراجعة عمادة القبول والتسجيل؛ لتقديم المستندات والوثائق المطلوبة لإنهاء إجراءات عملية التسجيل.

وذكر أنه تم إعفاء الطلاب والطالبات من خريجي هذا العام، عن طريق الانتظام، من دفع الرسوم الدراسية المعتمدة للقبول في برامج التعليم عن بعد

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 443


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)