الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
المدهش : "سكتم بكتم 4" .. لن يتجاوز "الخطوط الحمراء"

المدهش : صورة أرشيفية لابطال المسلسل
1576
0
0
 
بعد انتقال المسلسل من التلفزيون السعودي إلى قناة روتانا خليجية :
15 صفر 1434 09:23 PM
صحيفة الأجيال - جدة - متابعات : كشف الكاتب عبدالعزيز المدهش، أن انتقال مسلسل (سكتم بكتم) من التلفزيون السعودي إلى قناة روتانا خليجية، لا يعني أنني ككاتب للعمل سأغير منهجي، وأتجاوز الخطوط الحمراء التي كانت تضعها الرقابة في التلفزيون السعودي، ولكن ما سيحدث هو تطوير الأفكار بما يتناسب مع القناة.
وقال في تصريحات لـ (الوطن)، إننا كفريق عمل قدمنا خلال السنوات الماضية ثلاثة أجزاء، وكان العمل ـ بشهادة النقاد والمشاهدين ـ من أفضل الأعمال التي كانت تعرض، ولكن ما كان يزعجنا هو ما تقوم به الرقابة من حذف لمشاهد حساسة تؤثر على سياق العمل وتفقده قيمته، وذلك يعود لمزاجية الرقيب، الذي لا يملك الأدوات التي تؤهله للعب هذا الدور، فيخرج العمل للمشاهدين باهتا، وهذا بلا شك يؤثر على العمل.
وأضاف: أنا ككاتب أعرف جيدا حدود الرقابة؛ لأنني أكتب وفي داخلي رقيب قاسٍ يمنعني من أي تجاوزات، لكن للأسف يأتي الرقيب في التلفزيون، ويحذف مشهدا أو مشاهد تكون هي محور القصة، وقد حدث مثل هذا الأمر كثيرا في المسلسل.
وأوضح المدهش: أن مسلسل (سكتم بكتم) هو الذي رفع سقف الرقابة في الأعمال الدرامية السعودية، وفي حدود ما تسمح به خصوصيتنا كمجتمع سعودي؛ لأننا نسعى لطرح قضايا مجتمعنا، وتوفير الحلول لها بكل أمانة، وضمن ثوابت مجتمعنا المتعارف عليها.
وعن الجديد في الجزء الرابع، قال المدهش: إننا سنطرح عددا من القضايا الحساسة، ونحن مطمئنون أن الرقابة في قناة "روتانا خليجية" تختلف عن رقابة التلفزيون السعودي، وأننا سنسلم من مزاجية الرقيب، وهذا بحد ذاته يجعلنا نعمل بأريحية أكثر. كما أشار إلى أن التصوير سيتم ما بين الرياض وإندونيسيا وماليزيا. وتمنى المدهش أن يحقق العمل طموحات المشاهدين ويتوافق مع رغباتهم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1576


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)