الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
هيئة الطيران المدني تعلن الفائزين برخصة ناقل جوي وطني

هيئة الطيران المدني تعلن الفائزين برخصة ناقل جوي وطني
528
0
0
 
15 صفر 1434 08:24 PM
صحيفة الأجيال - جدة : أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أن أفضل العطاءات المتنافسة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني ، كان عطائي (شركة طيران الخليج وشركائهم) و(شركة الخطوط الجوية القطرية).
وقد قامت الهيئة بتحليل العطاءات وتقييمها - وفق 3 مراحل- بمساعدة شركة (إس إتش آند إي الأمريكية العالمية) المستشار الفني للهيئة، كما تضمنت منهجية تقييم الشركات المتنافسة المعايير والأجراءات المستخدمة عالميا، التي تشمل توافق العرض مع وثيقة طلب العروض ومصلحة المسافرين في المملكة ، وملائمة إستراتيجية الشركة التشغيلية للشبكة الداخلية والدولية بما يخدم الركاب المسافرين، وكذلك مقدرة الشركة على تحمل أعباء التكاليف التشغيلية على المدى الطويل، ومدى واقعية التكاليف التشغيلية المقدمة من قبل الشركات المتنافسة ومقارنتها بشركات طيران عالمية مماثلة لها منذ بداية التشغيل، وعناصر أخرى مثل أسطول الطائرات وعدد الرحلات الداخلية وغيرها من المعايير المعتمدة دولياً.
وقد تقدم للهيئة (في المرحلة الأولى) أربع عشرة شركة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني، حيث قامت الهيئة بفرز العروض المقدمة، ودراستها وفق معايير محددة، تشمل درجة الكفاءة التشغيلية، ومستوى الملاءة المالية، وكذلك واقع الخبرة التراكمية وعدد سنوات التجربة في مجال صناعة الطيران والنقل الجوي، وغيرها من المقاييس والمعايير المعتمدة؛ للمفاضلة بين المتقدمين، وتأهيل الأفضل والأكثر كفاءة في مجال صناعة الطيران، و بناءً على ذلك تم تسليم وثيقة طلب العروض للشركات التي تأهلت للحصول على رخصة ناقل جوي وطني.
وفي وقت لاحق تم الانتقال إلى (المرحلة الثانية) حيث عقدت الهيئة العامة للطيران المدني اجتماعا ضم ممثلي الشركات السبعة(المتأهلة) وتم خلال الاجتماع تقديم عروض تفصيلية مرئية، احتوت على مراحل الطرح والجداول الزمنية والطاقة الاستيعابية للمطارات وحجم الحركة الجوية في المملكة، كما أجاب المسئولين في الطيران المدني خلال الاجتماعات على استفسارات الشركات المتنافسة.
وفي بداية أكتوبر 2012م تم الانتقال إلى (المرحلة الثالثة) إذ قدمت ست شركات- أعلنت الهيئة أسماءها سابقا- عروضها النهائية والتفصيلية وهي العروض التي قيمتها الهيئة واختارت منها العرضين المقدمين من كل من (شركة طيران الخليج وشركائها) و(شركة الخطوط الجوية القطرية) كأفضل العروض المتقدمة.
وقد تضمن ملف (شركة طيران الخليج وشركائها) خطط تشغيلية رفيعة تشكل إضافة لصناعة النقل الجوي بالمملكة، وتنفيذ رحلات داخلية ودولية تصب في مصلحة المسافرين لدرجتي رجال الأعمال والضيافة.
كما قدمت (شركة الخطوط الجوية القطرية) عرضاً متقدما ركزت من خلاله على تقديم خدمات نوعية للمسافرين وفق معايير عالمية على الرحلات الداخلية والدولية.
وستبدأ الشركتان الفائزتان استكمال الإجراءات النهائية للحصول على التراخيص اللازمة للتشغيل التي ستستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر، ووفق جاهز يتهم التشغيلية.
وتهني الهيئة العامة للطيران المدني الشركتين الفائزتين وتتمنى لهما النجاح والتوفيق في تقديم خدمات متميزة وحضارية للمسافرين للمحطات الداخلية اوالخارجية تؤكد الأستمرار في تطبيق استراتيجية الهيئة في تعزيز صناعة الطيران المدني وتنميتها بما يخدم سوق وصناعة الطيران في المملكة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 528


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)