الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
مجلس الشورى يصوت على نظام أعمال المكاتب العقارية

مجلس الشورى يصوت على نظام أعمال المكاتب العقارية
315
0
0
 
15 صفر 1434 04:09 PM
صحيفة الأجيال- الرياض - واس: يستمع مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والسبعين التي يعقدها بعد غد الأحد لوجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمؤسسة الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي 1431/1432هـ .
ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1432/ 1433هـ بعد أن يستمع لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء أثناء مناقشة التقرير في جلسة ماضية .
كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي 1432/1433هـ تقرير المتابعة السنوي الخاص بخطة التنمية الخمسية التاسعة للمعهد للسنة الثانية 1432/1433هـ ، إلى جانب التصويت على مشروع نظام ممارسة أعمال المكاتب العقارية بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة هذا النظام .
ويستكمل المجلس مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن تعديل المادة 53 من لائحة الحقوق والمزايا المالية ضمن اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية والمقرة بالأمر الملكي رقم أ/28 وتاريخ 20/3/1432هـ والمقدم من عضو المجلس المهندس إحسان عبد الجواد بموجب المادة 23 من نظام المجلس .
ويتضمن جدول أعمال المجلس تقريراً للجنة الخاصة المشكلة لدراسة مشروع نظام مزاولة المهن الهندسية ، ويتكون مشروع النظام من ست عشرة مادة تهدف لوضع أسس ومعايير مزاولة المهن الهندسية وأعمالها لضمان جودة المقاييس الهندسية ومواصفاتها ورفع كفاءة العاملين فيها في جميع القطاعات .
كما يتضمن جدول الأعمال تقريراً للجنة حقوق الإنسان والعرائض بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين المملكة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة وتقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية .
وأكدت لجنة الشؤون المالية في تقريرها أهمية الدور الاقتصادي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وأثرها الملموس في الدول المتقدمة والدول النامية من حيث المساهمة في الناتج المحلي واستيعاب نسبة كبيرة من الأيدي العاملة ، ودعت الصندوق لإجراء دراسة شاملة لبرنامج كفالة للتعرف على العوائق التي تحد من استفادة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وبما يمكن من تطويره تحقيقاً للأهداف التي أنشئ من أجلها .

ويستمع المجلس في جلسته العادية الثامنة والسبعين التي يعقدها يوم الاثنين القادم لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار للعام المالي 1432/1433هـ ، ولوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن آراء الأعضاء واستفساراتهم تجاه مشروع نظام الآثار والمتاحف كما سيصوت على مواد النظام الأربع والتسعين .
كما يستمع المجلس لوجهة نظر من اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة توصيتين إضافيتين مقدمتين على تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة خاصتين بتقرير الأداء السنوي لوزارة التجارة والصناعة للعام المالي 1431/1432هـ تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات بشأن التوصيتين.
وأدرج المجلس على جدول أعماله لهذه الجلسة تقريراً للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن لائحة السلامة الخاصة بالسفن ذات الحمولات الصغيرة التي لا تشملها المعاهدات الدولية البحرية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وتقريراً للجنة حقوق الإنسان والعرائض بشأن طلب الموافقة على انضمام المملكة لاتفاقية إنشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد في النمسا تحت مظلة الأمم المتحدة .
ويتضمن جدول الأعمال تقارير للجنة النقل والاتصالات بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1431/1432هـ ، وللجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن أداء هيئة الري والصرف بالإحساء للعام المالي 1432/1433هـ ، وتقريراً للجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1432/1433هـ ، وطالبت اللجنة في توصياتها أن تقوم المؤسسة بتحويل برامجها التدريبية إلى برامج إستراتيجية منتهية بالتوظيف وتقييم أداء ومخرجات معاهد التدريب الأهلية والشهادات الصادرة عنها والتأكد من معادلة وتوثيق مؤهلات مدربي تلك المعاهد على أن تضمن ذلك في تقاريرها القادمة ذلك .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 315


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)