الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
الخدمة المدنية تصنف وظائف القطاع العام إلى 10 مجموعات

الخدمة المدنية تصنف وظائف القطاع العام إلى 10 مجموعات
685
0
0
 
تتضمن ٣٧٠٧ فئات عامة ونوعية وخاصة :
14 صفر 1434 08:53 PM
صحيفة الأجيال - جدة : صنّفت وزارة الخدمة المدنية وظائف القطاع العام إلى 10 مجموعات عامة، تتضمن ٣٧٠٧ فئات عامة ونوعية وخاصة، أكثرها تتعلق بـ"وظائف العمليات"، وتضم ٧٥٣ فئة، وأقلها فئات "الوظائف الديبلوماسية" وتضم ٣٥ فئة.

وذكرت الوزارة في التصنيف الجديد الذي وزعته بداية العام الحالي وفقاً ل"الحياة" ، أن المجموعات العامة للوظائف في التصنيف الجديد بلغت 10 مجموعات، بما يماثل عددها في خطة التصنيف السابقة، التي كان عددها ٢٢٥٧ فئة.

وأوضحت أن هذه المجموعات تضمنت أيضاً "الوظائف التخصصية" ٦٦٠ فئة، ثم الوظائف المالية والإدارية ٦٠٤ فئات، و«الوظائف الفنية والمساعدة»، ٤٨٦ فئة، و"الوظائف الثقافية والاجتماعية"، 448 فئة، و"الوظائف التعليمية" 197 فئة، و"الوظائف الدينية" ١٣٠ فئة، و"الوظائف الحرفية" 260 فئة وظيفية. وحلت مجموعة الوظائف الديبلوماسية في المرتبة الأخيرة لجهة عدد فئات 35 فئة.

وأتى هذا التصنيف بعد مراجعة متأنية لجميع طرق تصنيف الوظائف السابقة، وما هو معمول به لدى الدول المتقدمة، ومقارنة كل ذلك بوضع «الخدمة المدنية» في المملكة، بحسب الوزارة، التي بررت اختيار هذه الخطة، بأن الخطة القديمة لم تعد ملائمة في الوقت الحاضر، نتيجة للتطور بالنسبة إلى الوظيفة العامة، من ناحية طبيعة وحجم العمل، وكذلك دخول التقنية الحديثة في الوظائف العامة.

وأشارت الوزارة إلى أنها درّبت نحو ٧٠٠ ألف موظف في الدولة على هذه التصنيفات في دورات متصلة، منذ إقرار هذا التصنيف في كل القطاعات الحكومية، ووضعت مراشد تصنيفية لجميع أنواع العمل الوظيفي الحكومي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 685


خدمات المحتوى



تقييم
4.03/10 (90 صوت)