الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
بعد 6 أيام من العملية الفصل .. حالة التوأم السيامي السعودي مستقرة

بعد 6 أيام من العملية الفصل .. حالة التوأم السيامي السعودي مستقرة
574
0
0
 
14 صفر 1434 04:44 PM
صحيفة الأجيال- واس _ الرياض : زار وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة اليوم التوائم السيامي السعودي عبد الله وسلمان في غرفة العلاج المركز بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض , وذلك بعد ستة أيام من إنهاء عملية فصلهما بنجاح.

واطمأن الوزير وبحضور أفراد من الطاقم الطبي ووالد التوأم على حالة الطفلين بعد عملية الفصل وآخر التطورات الصحية لحالتهما.

وأوضح الدكتور الربيعة في تصريح صحفي عقب الزيارة أن الحالة الصحية للتوأم مستقرة , وقد بدأ بالإفاقة من اثر المخدر , وبدت عليهما علامات التفاعل مع والديهما والفريق الطبي وهو ما وصفه أنه مؤشر جيد لتطور كبير في حالتهما الصحية.

وقال رئيس الفريق الطبي والجراحي أن جميع الوظائف الحيوية جيده إذ بدا الجهاز الهضمي بالعمل ,وقام أفراد من الفريق الطبي بإعطاء الرضاعة للطفلين عبر الأنبوب , والكلى الوحيدة عند الطفل عبد الله تعمل بشكل طبيعي وتؤدي وظائفها كاملة.

وحول وجود أجهزة التنفيس الصناعي على الطفلين أكد الوزير الربيعة أن أجهزة التنفس الاصطناعي لا تزال ولكن بدء من الأسبوع المقبل سيتم تخفيض تدريجي لذلك حتى يتم نزعها بالكامل, مشيراً إلى أنه لا يوجد حتى اللحظة أي مؤشرات أو مضاعفات أو التهابات للجروح ولله الحمد .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 574


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)