الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
تكريم 70 طالبا تأهلوا للمرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني

 تكريم 70 طالبا تأهلوا للمرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني
453
0
0
 
13 صفر 1434 08:20 PM
صحيفة الأجيال - جدة : كرم مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية بنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري اليوم الطلاب الموهوبين الفائزين في تصفيات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي لفرع البحث العلمي والابتكار على مستوى الإدارة وذلك في مدرسة عبدالله بن جعفر الثانوية بالرياض .
وقال الدكتور محمد السديري في كلمة ألقاها خلال الحفل المقام بهذه المناسبة : "إن ما نشهده من حراك علمي وتميز تحتضنه هذه المعارض العلمية هو إستراتيجية تبنتها حكومة خادم الحرمين الشريفين للانتقال من المرحلة الكمية في التعليم إلى المرحلة النوعية" , مؤكداً أن العالم المتقدم لم يصل إلى هذه المرحلة إلا بمراكز الأبحاث العلمية والتعليم النوعي , موجهاً شكره وتقديره للطلاب والمعلمين والآباء والأمهات على جهودهم مشدداً في الوقت ذاته على الطلاب بأن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه نهضة وطنهم وحمل راية التنمية فيها.
وقام الدكتور السديري بجولة في أرجاء المعرض المقام بهذه المناسبة لعرض مشاريع الطلاب يرافقه مدير النشاط الطلابي الدكتور أنور أبو عباة ومدير إدارة الموهوبين الدكتور محمد العقيل ومدير مكتب التربية والتعليم بقرطبة محمد المرشد ومدير الإعلام التربوي علي الغامدي .
بعد ذلك تحدث مدير مسار البحث العلمي عن مراحل التصفيات مشيراً إلى أنه تم حصر 944 مشروعا في البحث العلمي من المرحلتين المتوسطة والثانوية من الطلاب الذين سجلوا في موقع موهبة وهو رقم كبير ومتميز ولكنه لن يدخل التصفيات حسب نظام الأولمبياد من مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع حيث سيتم اختيار سبعين مشروعا للمنافسة على مستوى منطقة الرياض .
وفي الختام تم تكريم الطلاب الفائزين في التصفيات وعددهم 35 طالبا في مسار البحث العلمي و35 طالبًا في مسار الابتكار العلمي.
الجدير بالذكر أن الإدارة كانت قد فتحت التقديم لأكثر من نصف مليون طالب وطالبة في مختلف مدارس التعليم العام والأهلي من المرحلتين المتوسطة والثانوية للمشاركة في الأولمبياد بمساريه من بداية العام الدراسي في شهر شوال الماضي من خلال التسجيل في موقع إبداع التابع لمؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 453


خدمات المحتوى



تقييم
2.09/10 (50 صوت)