الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
الدفاع المدني يستنفر إمكاناته لمواجهة مخاطر الأمطار بحفر الباطن

الدفاع المدني يستنفر إمكاناته لمواجهة مخاطر الأمطار بحفر الباطن
487
0
0
 
12 صفر 1434 06:30 PM
صحيفة الأجيال - حفر الباطن : شهدت محافظة حفرالباطن وبعض المراكز التابعة لها صباح اليوم هطول أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة استنفر على إثرها الدفاع المدني , وقام بنشر دورياته في الأحياء والشوارع وقام بالتنسيق مع غرفة طوارئ تصريف السيول ببلدية المحافظة للعمل على إزالة تجمعات مياه الأمطار باستخدام معدات شفط وتصريف المياه , كما تم نشر عمال النظافة على امتداد مجرى تصريف السيول للعمل على تنظيف قنوات التصريف والحيلولة دون انسدادها بفعل مخلفات السيول .
وكانت إدارة الدفاع المدني بمحافظة حفر الباطن قد أكملت استعداداتها لمواجهة أخطار الأمطار والسيول قبل بدء موسم هطول الأمطار لهذا العام , وتم تحديث الخطط اللازمة لمواجهة هذه المخاطر بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية وذلك من خلال اجتماعات اللجنة الفرعية بالمحافظة واللجنة الفورية المنبثقة عن هذه اللجنة.
وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بحفر الباطن العقيد أحمد الغيث أن طبيعة محافظة حفر الباطن من حيث موقعها في منطقة تقاطع وادي الباطن مع شعيب فليج يفرض على الجهات المعنية مواجهة أخطار الأمطار والسيول والاستعداد لمواجهة أي طارئ قد يحدث لا قدر الله .
وأشار الغيث أن إدارة الدفاع المدني تعمل بشكل دوري على تحديث الخطط الخاصة بمواجهة أخطار السيول بمشاركة جميع الجهات الحكومية المعنية , وتم التنسيق مع هذه الجهات والتعرف على الإمكانات المتوفرة لديها من القوى البشرية والآلية بما يكفل نجاح الخطط الموضوعة لمواجهة الأخطار المختلفة التي قد تنتج عن هطول الأمطار بما يحقق الهدف المنشود من هذه الخطط وهو تحقيق الحماية اللازمة للأرواح .
وأبان أنه تم التنسيق مع بلدية المحافظة قبل بدء موسم هطول الأمطار للتأكد من جاهزية غرفة طوارئ تصريف السيول للقيام بمهامها لاسيما أثناء فترات هطول الأمطار وبمشاركة مندوبين من الجهات الحكومية المعنية , وتم تحديث جميع البيانات المتعلقة بحصر الآليات والمعدات المتوفرة لدى الشركات والمؤسسات الأهلية التي يمكن الاستعانة بها عند الحاجة بالتنسيق مع فرع وزارة المالية بالمحافظة .
وأضاف العقيد الغيث أن هذه الاستعدادات تهدف للوصول إلى الجاهزية المناسبة لدرء مخاطر الأمطار والسيول وما قد ينجم عنها من أضرار لا قدر الله .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 487


خدمات المحتوى



تقييم
6.00/10 (1 صوت)