الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
التربية : لا إدخال لدرجات وبيانات الطلاب إلا عبر نظام "نور"

التربية : لا إدخال لدرجات وبيانات الطلاب إلا عبر نظام
991
1
0
 
9 صفر 1434 02:18 PM
صحيفة الأجيال- جدة : طالبت وزارة التربية والتعليم جميع الإدارات العامة للتربية والتعليم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بالالتزام بعدم استخدام أي برنامج آخر غير نظام "نور" لإدخال درجات الطلاب، أو البيانات الخاصة بكل طالب.

وأكدت على ضرورة منع البرامج التي كانت تستخدم في السابق، ومن أشهرها برنامج «معارف».

وطالبت الوزارة بتكثيف الجولات الميدانية للتأكد من عدم استخدام البرامج السابقة في إدخال الدرجات، والاكتفاء فقط ببرنامج "نور".

وبحسب خطاب موجه لجميع الأقسام وإدارات التربية والتعليم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، بحسب "عكاظ"، فقد كلفت الوزارة عددا من المشرفين التربويين بالتواصل مع مستخدمي برنامج «نور» عبر بوابة الدعم الفني في البرنامج، وطالبت في ذات الوقت بإيقاف الدعم الفني لـ "النظام المركزي" عن طريق الهاتف الثابت أو الجوال، والاكتفاء فقط بتقديم الدعم الفني عن طريق البوابة الإلكترونية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن برنامج « نور» يتضمن خيارا تم تخصيصه فقط للدعم الفني؛ وذلك من خلال كتابة الاستفسار أو المشكلة التي تعترض
مستخدمي البرنامج، ومن ثم إرسالها إلى الدعم الفني عن طريق البرنامج فقط.

وتضمن الخطاب أن هذا الإجراء الذي أقرته الوزارة يهدف إلى توثيق جميع المشاكل التي تعترض برنامج "نور" والعمل على حلها وتلافيها بعد ذلك، وأن برنامج "نور" يوفر ردودا لجميع التساؤلات بشكل عام، كما يستقبل أي طرح جديد لأي مشكلة قد تعترض العاملين في الميدان التربوي، الأمر الذي يساهم في توثيق جميع المتغيرات والمستجدات التي قد تساهم في تحسين العمل عبر البرنامج.

وجاء توجيه الوزارة بعد رصد تأخر في إدخال الدرجات عبر برنامج «نور»، بسبب استخدام برامج أخرى، كما رصدت الجولات الميدانية تعطيل عدد كبير من العاملين عبر برنامج "نور" لـخاصية الدعم الفني، والاكتفاء فقط بالاتصال على مشرفي البرنامج في إدارات التربية والتعليم عن طريق الجوال أو الهاتف الثابت، الأمر الذي أفقد الوزارة توثيق المشاكل التي تعترض عمل البرنامج.

يذكر أن المشرفين المختصين بمتابعة برنامج " نور" يتلقون يوميا سلسلة من الاتصالات بشكل يومي من العاملين عبر البرنامج للرد على الاستفسارات والعمل على حلها، الأمر الذي ساهم في عدم توثيق المشاكل التي يتعرض لها البرنامج.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 991


خدمات المحتوى



التعليقات
#35 Saudi Arabia [بشاير عبدالجليل]
2.07/5 (5 صوت)

9 صفر 1434 11:20 PM
بشأير عبدالجليل
صف ثالث متوسط


تقييم
9.01/10 (70 صوت)