الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
أمطار أم رقيبة ترسم معالم الفرح والسرور على محيا الزوار

أمطار أم رقيبة ترسم معالم الفرح والسرور على محيا الزوار
523
0
0
 
7 صفر 1434 08:05 PM
صحيفة الأجيال- أم رقيبة : وسط أجواء ملبدة بالغيوم وأراض تفوح منها رائحة الندى , إثر هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها نفود أم رقيبة البارحة وصباح اليوم , ارتسمت معالم الفرح والسرور على محيا زوار مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - لمزاين الإبل والمشاركين فيه , وأعتلت أصوات الأهازيج الشعبية مصطحبة معها رقصات شعبية تفنن بأدائها الزوار والمشاركين , في مسيرات جالت في أرجاء المهرجان مرورا بالسوق الشعبي .
وتفنن محبو رياضة تحدي الرمال " التطعيس " في ممارسة هوياتهم وسط النفود التي تبللت رمالها بالأمطار مما ساعد الزوار على سهولة التنقل والوصول إلى مكان الاستعراض .
مندوب وكالة الأنباء السعودية التقى الزوار والمشاركين في المهرجان الذين عبروا عن بهجتهم بالأجواء الممطرة , حيث قال خالد عايش الحارثي " أحد الزوار " الأمطار أفرحتنا جميعا وأبهجت نفوسنا في هذا المهرجان الذي يحمل اسم غالي على الجميع الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود , - رحمه الله - جمع الآلاف من محبي الإبل والصحراء من جميع مناطق المملكة , ودول مجلس التعاون الخليجي ".
وعبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة , رئيس اللجنة العليا للمهرجان لتأسيسه المهرجان ورعايته له , مما أسهم في حفظ سلالات الإبل النادرة والجميلة .
فيما رأى سالم الحمدان - زائر - أن الأمطار بثت السعادة والسرور على زوار أم رقيبة والمشاركين , مشيرا إلى أنه تواجد في أم رقيبة منذ بداية المهرجان للإطلاع على الموروث الشعبي الأصيل التي تشتهر به المملكة .
في حين أشار عبدالرحمن الثابتي - من هواة تحدي الرمال - أن الأجواء الجميلة التي شهدتها أم رقيبة أغرتهم للحضور وممارسة هوايتهم وسط النفود , داعيا الجميع لزيارة المهرجان والاستمتاع بالفعاليات التي تقام على هامشه.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

من جانب آخر , عد ملاك الإبل المشاركين في المهرجان وهم فهد جويعد الدامر , وبداح سعد الهاجري ,, وماجد فراج السبيعي , وناصر محمد ناصر الشنجل , , مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل مفخرة لجميع المشاركين فيه , مؤكدين أن المهرجان أسهم في إظهار الموروث الشعبي الأصيل بالمملكة على المستويين الداخلي والدولي , كما أسهم في الحفاظ على السلالات النادرة للإبل ,إلى جانب إسهامه في تعزيز الحب والولاء للوطن والتنافس الشريف بين المواطنين .
ولفتوا الانتباه إلى أن المهرجان جمع بين أفراد المجتمع السعودي والمجتمع الخليجي والعربي كافة تحت مظلة التآخي والتراحم والتسامح فيما بينهم , والتعارف التجاري والاقتصادي والاجتماعي بما يحتويه هذا المهرجان من أصالة وعراقة .
وعبروا عن شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة راعي المهرجان ومؤسس الجائزة على اهتمامه بكل مايتصل بالموروث الشعبي العربي الأصيل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 523


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)