السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
وزارة الصحة : ربط 30 مستشفى لإنهاء مشكلة العجز في الأسرة

وزارة الصحة : ربط 30 مستشفى لإنهاء مشكلة العجز في الأسرة
541
0
0
 
29 محرم 1434 11:04 AM
صحيفة الأجيال- جدة : كشف الدكتور عقيل الغامدي وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات عن ربط 30 مستشفى على مستوى مناطق المملكة الكترونيا بهدف مراجعة الاشغالات السريرية ومعالجة التأخر وسد العجز.
وقال ان برنامج «إدارة الأسرة» الجديد يستهدف كذلك الاستفادة القصوى من الأسرة الموجودة وحل مشكلة انتظار المرضى خاصة مرضى الغسيل الكلوي.
وأضاف أن تعليمات وزير الصحة واضحة في هذا الاطار حيث نسعى الآن لأن يكون لكل مريض في كل المستشفيات الجديدة غرفة خاصة بمفرده وذلك على خلاف تجهيزات الوزارة سابقا والتي كانت تخصص غرفة واحدة لكل أربعة أو خمسة مرضى.
وبشأن آلية الحفاظ على جودة المستشفيات الحكومية الحديثة من جهة مبانيها وأثاثها وتجهيزاتها الطبية، أوضح العقيل أن أجهزة الرقابة في وزارة الصحة تضطلع الآن بمسؤولياتها وبأشكال متعددة تبدأ من المستشفى وتنتهي بالوزارة، بالإضافة إلى برامج حقوق المرضى أو علاقات المرضى.
وأضاف قائلا: يعمل فى الوزارة 250 ألف موظف لا تستطيع أن تجعلهم على درجة واحدة أبدا من الكفاءة والالتزام، وقد يطغى شيء مهمل على كثير من الانجازات، ولكن أحد أهم أهدافنا أيضا هو رفع مهنية وكفاءة العاملين ولذلك وضعنا كادرا طبيا ليحل مشاكل متعددة وليكون مقياسا للعاملين بالوزارة، وهذا أدى إلى تحسين ورفع الكفاءة بشكل كبير للغاية.
وعن آلية ربط المستشفيات الحديثة قال الدكتور العقيل: إن عملية الربط ستبدأ من المديرين الطبيين بالمستشفيات ورؤساء الشؤون الصحية بالمناطق وتنتهي بوزير الصحة شخصيا، وتوقع أن تحدث هذه العملية نقلة نوعية كبرى على مستوى المستشفيات السعودية لحل المشكلات الكبرى في توفير أماكن سريرية للحالات المرضية، وخاصة الحالات الحرجة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 541


خدمات المحتوى



تقييم
5.25/10 (5 صوت)