الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
المجلس الاستشاري بتعليم المدينة المنورة يعقد اجتماعه العاشر

المجلس الاستشاري بتعليم المدينة المنورة يعقد اجتماعه العاشر
559
0
0
 
17 محرم 1434 07:34 PM
صحيفة الأجيال : عقد المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات بمنطقة المدينة المنورة اليوم اجتماعه العاشر برئاسة المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم , وبحضور جميع أعضاء المجلس من المعلمين والمعلمات .
بدأ الاجتماع بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بعد ذلك قدم أمين عام المجلس محمد السناني عرضاً موجزاً عن أعمال وإنجازات وجلسات المجلس السابقة من لقاءات وفعاليات وقضايا ناقشها في جلساته السابقة .
بعد ذلك ألقى مدير التربية والتعليم بالمدينة كلمة أعرب في مستهلها عن سعادته بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .
كما بارك ماتحقق من تميز وفوز طالبات المنطقة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية التي تمثلت في مسابقة الإبداع العلمي والابتكار بمعرض "إنوفا ببلجيكا" وكذلك الفوز بمسابقة برنامج "جلوب البيئي العالمي" إضافة إلى حصول عدد من مدارس المنطقة على التفوق في اختبارات القدرات .
وبين العبدالكريم أن المنطقة تستعد لتطبيق مشروع برنامج مؤشرات الخاص بمدارس المنطقة بدءاً بقياس المؤشر العلمي ثم النشاط ، عادّاً المعلم والمعلمة محوران رئيسان في العملية التربوية والتعليمية .
بعد ذلك استعرض السناني جدول الأعمال المتضمن محور علاقة الاحترام المتبادل بين الطالب والمعلم والتشكيلات المدرسية الجديدة وأثرها في التعليم , وتم مناقشة هذين المحورين واتخاذ التوصيات المناسبة حيالها بما يتيح استخدامها ويحقق الأهداف .
وفي ختام الجلسة أكد العبدالكريم على أمانة المجلس ضرورة دراسة واقع البيئة المدرسية بالمنطقة ومواصلة مناقشة الموضوعات المطروحة في اجتماعات المجلس القادمة مع توجيه الدعوة إن لزم الأمر لمديري الإدارات والأقسام المعنية بالقضايا والمحاور المطروحة في الجلسات القادمة للوصول لآلية واضحة قبل إقرار التوصيات .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 559


خدمات المحتوى



تقييم
9.99/10 (50 صوت)