الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
460 مشاركا بمهرجان مزاين الإبل في أم رقيبة

460 مشاركا بمهرجان مزاين الإبل في أم رقيبة
876
0
0
 
15 محرم 1434 09:52 PM
صحيفة الأجيال - واس : نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - لمزاين الإبل , عقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام على المهرجان في مزرعة سمو رئيس هيئة البيعة بالنقعة اليوم مؤتمرا صحفيا , وذلك في أعقاب أختام أعمال تسجيل المشاركين وتزامنا مع قرب انطلاق فعاليات المهرجان التي ستبدأ بعد غد.
ورفع سموه خلال المؤتمر الصحفي التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وللأسرة المالكة وللشعب السعودي , بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت للملك المفدى , واستقباله للمهنئين يوم أمس.
وأكد سموه أن رؤية خادم الحرمين الشريفين وهو يستقبل المهنئين له بعثت مشاعر الفرح والسرور والطمأنينة في قلوب الشعب السعودي وأبناء الأمتين العربية والإسلامية.
وسأل سمو الأمير سعود بن مشعل , الله عزوجل أن يمن على خادم الحرمين الشريفين بوافر الصحة والعافية ليكمل مسيرة البناء والإصلاح وقيادة هذه البلاد المباركة إلى مزيد من التقدم والرفعة.
وأوضح سموه أن عدد ملاك الإبل في المهرجان لهذا العام يبلغ 460 مشاركا , مشيرا إلى أن عدد المشاركين من المملكة يبلغ 393 مشاركا , والكويت 36 مشاركا , والإمارات 5 مشاركين , وقطر 26 مشاركا.
وأفاد سمو نائب المشرف العام على المهرجان أن لجنة التسجيل علقت مشاركة بعض ملاك الإبل لعدم اسكتمال الأوراق الخاصة بالتسجيل عند اللجنة .
وفيما يتعلق بفتح باب المشاركة للإبل الشقح في المهرجان هذا العام , أفاد سموه أن هذا الموضوع قيد الدراسة , آملا أن يفتح باب المشاركة لها العام القادم بمشيئة الله .
وطالب سموه من مشاركي وزوار المهرجان التقيد بالأنظمة التي وضعتها اللجان المنظمة للمهرجان ليسهموا في إظهار المهرجان بأبهى حلة , عادا المسيرات التي ترافق الرعايا المشاركة بقصد الاحتفالية بالأمر الجيد شريطة أن تكون وفق الضوابط والشروط.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستعرض سموه مايمثله المهرجان من موروث شعبي وتراثي عريق , متمنيا أن يكون مهرجان هذا العام وفق تطلعات الجميع وبما يتناسب مع مكانته التاريخية لاسيما وأنه يحمل اسم غالي على الجميع الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - .
وأبان سموه أن المهرجان خدم ويخدم فئة كبيرة من المجتمع وله مردود اقتصادي كبير على مدى السنوات التي أقيم فيها , مؤكدا أن المهرجان سيستمر خلال السنوات القادمة , منوها بجهود العاملين في جميع لجان المهرجان طيلة مواسمه السابقة.
وبين سموه أن عدد زوار المهرجان العام الماضي بلغ أكثر من 600 ألف زائر على مدى أربعة أشهر بحسب الإحصائية التي قدمتها الاتصالات السعودية .
وعبر سموه عن شكره لسمو رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - لمزاين الإبل لتسخيره جميع الإمكانات التي تسهم في خدمة المهرجان منذ بدايته وحتى الآن , متمنيا التوفيق لملاك الإبل المشاركين في المهرجان.
وتطرق صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجنة التحكيم من جانبه , إلى عمل لجان التحكيم , مطالبا أعضاء لجنة التحكيم بأداء الأمانة التي أوكلت إليهم على أكمل وجه , وأن يضعوا الله نصب أعينهم .
ودعا سموه ملاك الإبل المشاركين إلى الالتزام بأنظمة اللجنة والتقيد بالمواعيد التي تحددها لدخول منقياتهم إلى ساحة العرض , مؤكدا أن اللجنة ستستبعد المشاركين الذين يخالفون أنظمتها بشكل فوري.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

عقب ذلك أدى أعضاء لجنة التحكيم القسم تقدمهم سمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي , ورئيس لجنة العدد والتشبيه طالب بن راشد بن شريم المري.
وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كل من : عبدالله بن شعف الدوسري , و هويدي بن رحيم الحربي , وناصر بن محمد شويشان السبيعي , وعايد الثقفي العتيبي, وذعار بن ذيب القحطاني , وفهد بن ناصر العجمي .
فيما تضم لجنة التشبيه , محمد بن ناصر العجمي , وعبود بن صالح السبيعي , ووقيان بن سرحان الدوسري .
في حين تضم لجنة العدد : فهيد بن حمد المري , وسالم بن بريك المري , ومصطفى بن محل العنزي .
مما يذكر أن عدد الإبل التي ستستعرض جمالها أمام لجنة التحكيم التي ستبدأ أعمالها بعد غد وتستمر لخمسة أسابيع , يبلغ 16539 ناقة , موزعة على خمسة ألوان هي " الوضح , والصفر , والشعل , والحمر , والمجاهيم " ومقسمة إلى فئات " 100 " و " 50 " و " 30 " والفردي.
وتعد الإبل المجاهيم أكثر الأعداد المشاركة حيث يبلغ عددها " 4924" ناقة , تليها الإبل الوضح بـ " 4238 " ناقة , ثم الصفر بـ " 3290 " ناقة , تليها الإبل الشعل بـ " 2565 " ناقة , ثم الإبل الحمر بـ 1522 ناقة .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 876


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)