السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
موهبة تعرض إنجازات برامجها الصيفية خلال عام

موهبة تعرض إنجازات برامجها الصيفية خلال عام
552
0
0
 
10 محرم 1434 10:20 PM
صحيفة الأجيال : احتفت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بنجاح برامجها الإثرائية الصيفية عام 2012، وكرمت شركاءها، فيما أعلنت أن 1918 طالبا وطالبة استفادوا من برامجها في 44 مجالا في مختلف مناطق المملكة، في حين بلغت الزيادة في نسبة برامج الطلاب 56%، حيث ارتفعت من 16 برنامجا إلى 25 برنامجا، نفذت بالشراكة والتعاون مع 25 جهة وطنية رائدة.
جاء ذلك خلال احتفاء "موهبة" أول من أمس، برؤساء ورئيسات برامجها الإثرائية الصيفية المحلية لعام 2012 وشركاء موهبة من جامعات وكليات ومراكز بحثية ومدارس متميزة وشركات رائدة استضافت البرامج، بحضور الأمين العام للمؤسسة الدكتور خالد السبتي ونائبه الدكتور محمود نقادي، ومسؤولي المؤسسة ومنسوبيها ومن أسهموا في نجاح البرامج.
وثمنت "موهبة" دور شركائها في إثراء وإنجاح البرامج الصيفية المحلية ودعم الموهبة والإبداع والإسهام في بناء مجتمع معرفي مبدع ومتكامل، وكرمت رؤساء ورئيسات البرامج بشهادات تقدير وقدمت دروعا للجهات التي استضافت البرامج. وقال مستشار الأمين العام لـ"موهبة" الدكتور محمد الفوزان، "إن هذا التكريم يأتي ضمن استراتيجية عامة لموهبة ترمي إلى تشجيع البذل والعطاء ونشر ثقافة الموهبة والإبداع وحث المجتمع على تشجيع الموهوبين والمبدعين". ولفت الدكتور الفوزان إلى أن تطوير البرامج الإثرائية الصيفية مستمر بما ينعكس على معطياتها ومسيرتها، حتى أصبحت تجربة سعودية رائدة على الصعيد الإقليمي في تقديم أرقى الخبرات في مجال البرامج الإثرائية المحلية بجودة عالمية لاكتشاف ورعاية الموهوبين، موجها شكر وتقدير "موهبة" لرؤساء ورئيسات البرامج الإثرائية الصيفية المحلية وشركاء "موهبة" ووعد بالمزيد من التطور في برامج صيف موهبة المحلية 2013م.
من جانبهم، ثمن المكرمون الدور الرائد الذي تلعبه "موهبة" لنشر ثقافة الإبداع والابتكار في المجتمع وتشجيع الموهوبين والمبدعين من أبناء الوطن للتميز وصقل مواهبهم، معتبرين أن هذا التكريم الذي دأبت عليه "موهبة" داعم ومحفز لجهودهم ويأتي في سياق خطواتها الرائدة للإسهام في توجه المملكة إلى الاقتصاد المعرفي وتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري. يذكر، أن برامج "موهبة" الإثرائية المحلية 2012، استفاد منها 1918 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد هذه البرامج 44 برنامجا في مختلف المجالات العلمية والتقنية في مختلف مناطق المملكة بزيادة إجمالية بلغت نسبتها 33% حيث زادت برامج الطالبات بنسبة 90% من 10 برامج إلى 19 برنامجا، كما بلغت الزيادة في نسبة برامج الطلاب 56% حيث ارتفعت من 16 برنامجا إلى 25 برنامجا، ونفذت هذه البرامج بالشراكة والتعاون مع 25 جهة وطنية رائدة.الرياض: الوطن

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 552


خدمات المحتوى



تقييم
7.76/10 (92 صوت)