الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
مصنع مدينة العلوم والتقنية لألواح الطاقة يتوج بالإيزو

 مصنع مدينة العلوم والتقنية لألواح الطاقة يتوج بالإيزو
392
0
0
 
9 محرم 1434 10:24 AM
صحيفة الأجيال - واس : حصل مصنع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لإنتاج الواح الطاقة الشمسية، المموّل لمبادرة الملك عبدالله لتحلية المياه المالحة بالطاقة الشمسية، على شهادة الإيزو العالمية للجودة الشاملة (ISO 9001-2008), من شركة TUV الألمانية العالمية، وذلك لتمتع المصنع بتجهيزات ومعدات مطابقة للمواصفات والمعايير العالمية.
وبدأ المصنع انتاجه أواخر عام 2010م, بطاقة إنتاجية تقدر بـ 3 ميجاوات في السنة, وتم ترقيته ورفع كفاءة الإنتاج حالياً لتصبح 12 ميجاوات من الطاقة في السنة, مستخدماً في تقنياته أحدث التجهيزات المتقدمة في مجال تصنيع الألواح الشمسية بحيث تكون الطاقة المنتجة من خلالها صديقة للبيئة ومساعدة على تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.
ويعد المصنع رافداً مهماً لمبادرة الملك عبدالله لتحلية المياه بالطاقة الشمسية ، فضلاً عن أنه نقطة تحول للمملكة بهذا المجال فمن خلاله والتقنيات الحديثة وبراءات الاختراع، ستكتفي المملكة بقدراتها المحلية والتقنيات التي توصلت إليها, حيث إنها ستستخدم هذه التقنيات في محطات التحلية القادمة.
ويهدف المصنع إلى توطين التقنيات الحديثة بهذا المجال, والعمل على تطويرها وتدريب الكادر السعودي عليها وتقديمها للصناعة وللمستثمر الوطني لإنتاجها محلياً على نطاق أوسع ، فيما تغذي ألواح الطاقة الشمسية المنتجة محطة تحلية المياه بالطاقة الشمسية في محافظة الخفجي التي تعمل بطاقة انتاجية تقدر بـ 10 ميجاوات.
وتعمل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على تطوير تقنيات الطاقة الشمسية ودعم مشاريعها التي تلائم بيئة المملكة، وإيجاد توافق عمل تكاملي مع القطاعين العام والخاص في ذلك المجال، لتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، كالنفط الخام، والغاز الطبيعي، والحديد، والذهب، والنحاس، ودعم مساعي المملكة الدولية في الحد من إنبعاثات الغازات الضارة بالبيئة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 392


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (1 صوت)