السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
وزارة التربية : سنقضي على تكدس الطلاب خلال عامين

وزارة التربية : سنقضي على تكدس الطلاب خلال عامين
519
0
0
 
9 محرم 1434 12:40 AM
صحيفة الأجيال : أكد مدير عام التخطيط المدرسي بوزارة التربية والتعليم، المشرف على مشروع الكثافة الطلابية حمد الوهيبي أن الوزارة ستقضي خلال عامين على مسألة تكدس الطلاب في الفصول.
وذكر الوهيبي خلال كلمة ألقاها أمس بتبوك، أن الوزارة بدأت قبل ثلاث سنوات بتحديد بيانات كثافة الطلاب بالفصول، ودرست وحلت المشكلة، وتدرجت من الأصعب للأصعب في خطة يفترض بعد سنتين أن تنتهي إلى معالجة هذا الأمر.
وأشار إلى أن كثافة الطلاب في الفصول على مستوى المملكة وصلت قبل ثلاث سنوات إلى 9%، فيما تقلصت نسبة الاكتظاظ العام الماضي إلى 4.2%، مؤكداً أن الوزارة تعمل على معالجة جذرية لهذه المشكلة، مبينا أن وزراته تستهدف ألا يتجاوز عدد الطلاب في الفصل 35 طالباً.
من جانبه كشف نائب وزير التربية الدكتور خالد السبتي عن أنه تم الرفع بلائحة جديدة لوظائف المعلمين والمعلمات وتشمل رتب المعلمين، مؤكداً على أن تلك اللائحة الجديدة ستساهم في تميز المعلم، وستمنحه دفعة قوية للعملية التعليمية والتربوية، مشيراً إلى أنه جار العمل على مسودة للنظام يكون فيها جانب يعزز قيمة المعلم في المجتمع، مما سينعكس على مكانة المدرسة.
وأضاف السبتي أن الوزارة تعمل على مشروع "أندية الحي" التي تهدف إلى افتتاح 1000 ناد في الأحياء السكنية، لافتاً إلى أن هذه الأندية ستقدم خدماتها للحي يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، الأمر الذي سيعزز قيمة المدرسة لدى السكان.
جاء ذلك خلال لقائه أمس، عددا من مديري الإدارات والمعلمين والمشرفين التربويين في تعليم تبوك، وذلك على مسرح الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، على هامش ملتقى القطاعات الهندسية بوزارة التربية المنعقد في تبوك.
وأكد نائب الوزير في كلمته على دور المعلم وأنه الأساس في أي أمه تطمح للنهوض، مشيراً إلى أنه لا بد أن تكون للمعلم قيمة عالية لدى تلك الأمة، مطالباً بأن تكون هنالك حملة وطنية توعوية من جميع أفراد المجتمع بأهمية المعلم، موضحا أنه تم افتتاح 1000 مدرسة خلال العامين الماضيين بنسبة 1.8 يومياً، وهو ما اعتبره رقماً كبيراً جداً على المستوى العالمي، مؤكداً سعي الوزارة للتوسع في افتتاح رياض الأطفال، وفق توجيهات المقام السامي ووزير التربية.
من جهته أكد مدير الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم صالح الحميدي أنه سيتم صرف الميزانية التشغيلية لمدراس الأبناء اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، مبيناً أن جميع الأدوات المستخدمة في المباني المدرسية خاضعة للتقارير والرقابة وأنها صالحة للاستخدام.
من جانب آخر، زار نائب وزير التربية والتعليم عددا من المدارس الحكومية والمستأجرة بالمنطقة، كما التقى عددا من الطلاب الموهوبين، كما كرم عددا من المتقاعدين في السلك التعليمي وذلك على مسرح تعليم تبوك.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 519


خدمات المحتوى



تقييم
2.02/10 (52 صوت)