الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
"الشورى" يفتح ملف الشهادات الوهمية ويقترح ملاحقة المزورين


551
0
0
 
9 محرم 1434 12:27 AM
صحيفة الأجيال : يناقش مجلس الشورى، منتصف الأسبوع المقبل، ملف شهادات التعليم العالي الوهمية التي يتم تسويقها في السعودية عبر عدد من المكاتب المخالفة للأنظمة. وبحسب ''الاقتصادية'' فأن المجلس يسعى للخروج بنظام صارم يشتمل على عقوبات محدّدة لمَن يستغل تلك الشهادات تزويرا في القطاعيْن الحكومي والخاص، وملاحقة المخالفين عبر اقتراح هيئة مختصّة تكون من مسؤوليتها تتبع تلك الحالات.

ويأتي ذلك في ظل انتشار تلك الشهادات، وظهور قوائم بأسماء حامليها خلال الفترة الأخيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ومناقشتها بشكل مستفيض، مع ظهور تداعياتها في الأوساط المتخصّصة. وأكد لـ ''الاقتصادية'' الدكتور عبد الرحمن العناد عضو مجلس الشورى، أن نظام مكافحة الشهادات الوهمية سيمثل نقلة نوعية تسهم في محاربة انتشار الشهادات الوهمية، وكان في آخر جدول أعمال الجلسة السابقة إلا أن مناقشته ستكون في الجلسة المقبلة.

وجاء في المشروع المقدم للمناقشة في الجلسة المقبلة أهمية تقسيم الشهادات بحسب نوعيتها إما شهادات من جامعات غير معترف بها في السعودية، أو شهادات وهمية تقدمها جهات غير معروفة بمقابل مادي، بحيث لا يتم الخلط بين تلك الشهادات، بالنظر إلى الفروقات النوعية بينهما.

وأضاف: ''بعد إقرار النظام من قبل مجلس الشورى وفي حال تم ذلك ستكون هناك هيئة مختصة وهي تطوير للجنة معادلة الشهادات الموجودة حاليا، ويفترض أن يكون من صلاحيتها ملاحقة من يستغل هذه الشهادات سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص سواء للشهادات الوهمية أو الشهادات الواهنة''.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 551


خدمات المحتوى



تقييم
1.50/10 (2 صوت)